بالفيديو - عائدون من قطر يكشفون فضائح الجزيرة

تابعنا على:   08:21 2014-02-10

عائدون من قطر يكشفون فضائح الجزيرة

أمد/ القاهرة: كشف عدد من ضيوف فضائية "الجزيرة" المصريين بعض الكواليس أثناء استضافة الجزيرة مباشر مصر لهم، ومنهم "الكاتب سليمان الحكيم، والناشط محمد فاضل، والكاتبة الصحفية مها أبو بكر، مؤكدين أن الجزيرة تمنح مزايا مالية كبيرة للضيوف المؤيدين لجماعة الإخوان، بينما يتقاضى الضيوف المعارضين مبالغ أقل بكثير.

وأشار سليمان الحكيم، إلى أن المذيعين يتدخلون لتلقين الضيوف المؤيدين بعض الإجابات، بالإضافة لتخصيص مساحات أكبر لهم أثناء الحوار، مضيفا أنه لن يكرر التجربة مرة أخرى، بينما أكد فاضل أنه موافق على تكرار التجربة لكشف الحقائق.

قالت، مها أبو بكر إن قناة الجزيرة القطرية تدفع من 1000 إلى 3 ألآف دولار فى الحلقة الواحدة لبعض الضيوف المصريين لتوجيه انتقادات ضد لمصر.

وأشار الحكيم، على فضائية "أم بى سى مصر"،  إلى أن قناة الجزيرة تقدم الدكتور محمد الجوادى على أنه مؤرخ ومعارض لكن حقيقة الأمر، أنه عام 2002 عمل كتابا أسماه "النخبة الحاكمة فى مصر" أهداه للرئيس المخلوع مبارك، وتجاوز فيه كل حدود النفاق، حيث إنه قال أن محطة واحدة من مترو الأنفاق تساوى السد العالى.

وأضاف أنه تم طرده من قناة الجزيرة عندما اعترض على وصف الرئيس عدلى منصور بـ"الطرطور" فى القناة، مؤكدا  أن مدير قناة الجزيرة طلب وقف بث قناة الجزيرة مباشر مصر بسبب سياستها التحريضية ضد مصر .

اخر الأخبار