فيديو..الزمالك يكتفي بثنائية بشباك بطل النيجر

تابعنا على:   23:20 2014-02-09

فيديو..الزمالك يكتفي بثنائية بشباك بطل النيجر

 حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة مديره الفني أحمد حسام "ميدو" فوزاً غالياً علي فريق "إيه إس داون" بطل النيجر،بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد في ذهاب دور الـ64 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
سجل هدفي الفريق الأبيض محمد إبراهيم من ركلة جزاء ومؤمن زكريا في الدقيقتين 39,83من عمر المباراة.
الشوط الأول
بدأ الزمالك اللقاء مهاجماً بحثاً عن فوز مبكر وبعدد وافرمن الأهداف ونجح الفريق الأبيض في فرض سيطرته لعوامل كثيرة الخبرة والإمكانيات.
وتتعدد الهجمات المتنوعة من العمق والاجناب وأن عابها البطئ الشديد في ظل دفاع منطقة من الضيوف خاصة حول وداخل  منطقة الجزاء.
ومن هجمة منظمة يسدد أحمد علي مهاجم الزمالك ضعيفة في يد حارس بطل النيجر..تليها  تسديدة  من مصطفى فتحي في يد الحارس أيضاً.
استمرت المحاولات البيضاء من خلال العرضيات التي قادها أحمد سمير وعبد الشافي ومن سمير إلى أحمد علي لم يحسن تقديرها واستقبالها وتضيع الفرصة بدون جدوي.
يحاول الجمارك من خلال الرباعي عبد الله سيدو وكوفي  وأبو بكر إبراهيم  وعبد الرحمن "الهير" ولكن يدون خطورة علي مرمي الزمالك.
ومن هجمة يتيمة للفريق الضيف ، يتخطى سيدو يساراً ويلعب عرضية للخالي عبد الرحمن "الهير" الذي يسدد على راحته بعيداً عن التهديف.
يرد محمد إبراهيم بتمرير رائعة لحازم إمام في العمق تطول إلى "الأوت".
تسيطر القلق على الجماهير واللاعبين بعد مرور نصف ساعة دون هز للشباك خاصة مع استغلال الجمارك للهجمات المرتدة وتهديد دفاعات الزمالك حتى ولو كان بشكل عشوائي.
يجري ميدو تغييراً تكتكياً داخل الملعب  بتحويل مصطفي فتحي يميناً وحازم يساراً.
ومن أول انطلاقة لفتحي داخل المنطقة من الناحية اليمنى يعرقله مدافع بطل النيجر لم يتردد الحكم المغربي في احتسابها ركلة جزاء يتقدم لها محمد إبراهيم الذي وضع الكرة على يمين الحارس.
يحاول الزمالك ويمرر محمد إبراهيم إلي حازم إمام يميناً ويسدد في الشبكة من الخارج.
الشوط الثاني..
يجري ميدو تغييراً مع بداية الشوط الثاني بنزول عمر جمال مكان أحمد سمير مع تغيير تكتيكى داخل الملعب باللعب بحازم إمام كظهير أيمن ومصطفى فتحي يساراً مع عبد الشافي.
  و تمركزعمر جمال كلاعب وسط مهاجم يميناً لمساعدة حازم إمام، ومع أول لمسة لجمال ينفرد وينقذ الحارس "إيزاكا".
ومن هجمة سريعة للفريق الضيف ،يسدد "هميسو" بعد هجمة سريعة تصطدم بجسم الدفاع الأبيض وتتحول المرمى إلى ضربة ركنية.
يحاصر الزمالك المنافس في نصف ملعبه ويسدد المتقدم خلف المهاجمين ياسر إبراهيم قوية يمسك الحارس بصعوبة.
يستمر الضغط الزملكاوي  ويجري ميدو تغييره الثاني بنزول أحمد جعفر مكان مصطفى فتحي.
ويتواصل الضغط والفرص السهلة بعد عدة تمريرات  من نور السيد إلي أحمد جعفر ضعيفة في يد الحارس ثم كرة داخل المنطقة يبعدها أبو بكر إبراهيم يقابلها أحمد علي "أي حاجة" في يد الحارس.
يجري ميدو تغييره الثالث  بنزول عمر جابر بدلاً من نور السيد في محاولة لتكثيف الضغط وهز الشباك بالثاني والثالث.
يستمر الضغط والقلق خوفاً من إنتهاء المباراة بهدف يتيم ويزيد الأبيض من ضغطه بكل خطوطه مع إهدار الفرص السهلة أمام مرمي بطب النيجر.
وفي الدقيقة  85 ومن هجمة منظمة  داخل المنطقة يلعب "بكعبه" أحمد جعفر إلى مؤمن زكريا الذي يهيئ الكرة لنفسه ويضعها في شباك مرمي فريق النيجر.
و يحتسب الحكم خمس دقائق وقتاً محتسباً بدلاً من الضائع ومعها  يواصل الزمالك حصاره وإهداره للفرص لينتهي اللقاء بهدفين نظيفين.

اخر الأخبار