خالد : المفاجأة عند جون كيري – ربما " دولتان لشعبين "

تابعنا على:   22:10 2014-02-09

أمد / قال تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مدونة له على صفحة التواصل الاجتماعي ( فيسبوك وتويتر ) أن وزير الخارجية الاميركي وفريقه الى المغاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي يعمل بدأب على بلورة ما يراه  حلولا للمواقف التفاوضية  المتباعدة . ففي جلسة اللجنة الوزارية الاسرائيلية  للدستور والقانون، قال الوزير الاسرائيلي أوري أورباخ من حزب (البيت اليهودي) اليميني المتطرف إن الفلسطينيين لن يقبلوا أبدا الاعتراف بإسرائيل كدولة قومية  للشعب اليهودي، فردت عليه تسيبي  ليفني ، وزيرة القضاء والمسؤولة عن ملف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني  بالقول: "انتظر  ستفاجأ".

وأضاف خالد أن المفاجأة قد يحملها " اتفاق اطار " جون كيري وقد تكون الصيغة المناسبة ، التي يتم تداولها في اروقة المفاوضات " دولتان لشعبين " .

وعلق تيسير خالد على ذلك بالقول : ما فرقت كتير ، واللي مش عاجبه الحل يسجل تحفظ  ، وهكذا يكون جون كيري قد نجح في جسر الفجوة . وإذا ما سارت سياسة جسر الفجوات على هذا النحو ، فسوف نكون أمام " إتفاق إطار " مليء بالفجوات وبالجسور في أن واحد . الفجوات هنا طبعا للفلسطينيين والجسور للاسرائيليين لتساعدهم على العبور نحو الهدف

اخر الأخبار