الأمل لأطفال فلسطين توزع كسوة العيد على 800 طفل بالخليل

13:43 2013-10-14

أمد/ الخليل: قامت مجموعة الأمل لأطفال فلسطين في محافظة الخليل، خلال اليومين الماضيين، بتوزيع كسوة عيد الأضحى على أكثر من 800 محتاج من الأطفال الأيتام، وأبناء الأسرى، والمحتاجين.

ووزعت المجموعة كسوة العيد التي اشتملت على ملابس وأحذية، وفواكه وخضار، ومكسرات وسكاكر.

ونفذت الحملة في مدينة الخليل، وسعير، وبني نعيم، وترقوميا، وحلحول، وبيت أمر، ومخيم الفوار، وبيت كاحل، ومخيم العروب، وإذنا وغيرها من القرى.

وهذه المجموعة هي عبارة عن مبادرة شبابية مستقلة تعمل في كل محافظات الوطن، وهدفها جمع تبرعات عينية من ملابس ومواد تموينية وألعاب وغيرها، وتوصيلها إلى أطفال المحتاجين والأسرى.

وبين المنسق الميداني للمجموعة في محافظة الخليل حمزة فروخ، أن هذه المساعدات تأتي في إطار رسم البسمة على وجوه أطفال فلسطين، وخلق جو جديد من الفرح للأطفال في أيام العيد، وحرص الشباب على تخفيف العبء عن كاهل أبناء شعبنا ومساهمته في معالجة انعكاسات وآثار الأزمة المالية التي يعاني منها الشعب في هذه المرحلة.

 وتتكون المجموعة من فريق من المتطوعين والقياديين يصل عددهم إلى 50 متطوعا من طلبة ومدرسين في الجامعات والمدارس.

وأوضح الدكتور إبراهيم سباتين أحد المتطوعين في المجموعة، إن هذه الحملة هي المرحلة الأولى من توزيع التبرعات، تليها مرحلتان، الأولى يوم عرفة واليوم الأول والثاني من عيد الأضحى وستشمل توزيع أكثر من 200 كيلوغرام من الفواكه والخضار، وأكثر من 200 كيلو سكاكر وحلويات على العائلات المستورة والفقيرة في محافظة الخليل، والثانية ستكون خامس أيام عيد الأضحى، حيث ستنظم مجموعة 'هوب' في الخليل بالتعاون مع مركز إسعاد الطفولة، مهرجان عيد الأضحى والذي سيكون في مسرح إسعاد الطفولة في مدينة الخليل، وسيشمل توزيع هدايا وألعاب على 150 طفلا، ومشاركة مهرجين، وتنفيذ ألعاب ومسابقات والرسم الحر والرسم على جدارية.

وثمن المتطوعون جهود محافظ الخليل كامل حميد، لتوفير التسهيلات اللازمة لعمل المجموعة في المحافظة، وإلى الشركات والمحلات التي تبرعت وساهمت لنجاح المجموعة في محافظة الخليل.

اخر الأخبار