الشخصيات المستقلة تجتمع مع الجبهة الديمقراطية لتنفيذ المصالحة

تابعنا على:   15:59 2014-02-08

أمد/ غزة : عقدت الشخصيات المستقلة برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير اجتماعا موسعا مع قيادة وأعضاء المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية في مقرها المركزي بمدينة غزة لتنفيذ آليات تطبيق المصالحة وتوحيد كل الجهود الوطنية نحو الوصول للوحدة وإنهاء الانقسام.

وأوضح المهندس مراد الريس عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة أن اللقاءات والاجتماعات التي تجريها الشخصيات المستقلة مع كافة الأطراف الفلسطينية تأتي في سياق العمل على تعبيد الطرق لتسهيل سير عربة المصالحة الفلسطينية وتهيئة الأجواء اللازمة لتشكيل حكومة الإنقاذ والوفاق الوطني، مضيفا أن المصالحة الفلسطينية تحتاج مسامحة حقيقية وطنية بين الأطراف المتخاصمة تساعدها للوصول نحو بر الوحدة وإنهاء الانقسام.

وأشار الدكتور رامز أبو صفية عضو قيادة التجمع لضرورة التوافق على الخطوات العملية لتنفيذ المصالحة وإنهاء الانقسام لرفع المعاناة المتكررة منذ ثمانية أعوام عن كاهل المواطن الفلسطيني، مشددا على ضرورة أن تتوحد كل القوى والفصائل الوطنية والإسلامية تحت راية العلم الفلسطيني للضغط نحو تسريع عملية المصالحة.

وأضاف الدكتور سامي حلس عضو قيادة التجمع أن المواطن الفلسطيني ينتظر عودة الوحدة الوطنية التي انتزعتها خلافات وتجاذبات المصالح الشخصية لتعيد اعمار بيته الذي دمرته آلة الاحتلال وتقاوم البطالة المتفشية ولتقضي على الاعتقال السياسي ولتنهي له معاناته من أزمة الكهرباء والسفر، مؤكدا على أن الشعب الفلسطيني مل من كثرة اللقاءات ولا يريد الا تطبيقا ملموسا للمصالحة.

ومن جهته أكد المختار أبو أسامة الزريعي عضو قيادة التجمع على حضور ومكانة الجبهة الديمقراطية في الوطن الفلسطيني كفصيل أصيل بمنظمة التحرير، مشددا على أن تضحيات الرفاق ودمائهم العطرة وعذابات الأسرى تطالب الجميع بالعودة للصف الوطني لانهاء الانقسام.

من ناحيته أكد الرفيق صالح زيدان عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الجهود التي تبذل على كافة المستويات والأصعدة مع الفصائل الفلسطينية والمجتمع الدولي، مشددا أن الوحدة الوطنية الفلسطينية تمثل واجبا وطنيا يسعى الجميع لتحقيقها.

وطالب الرفيق صالح ناصر عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الكل الفلسطيني بالسعي خلف المصلحة الوطنية والحصول على الإجماع الوطني بكل المؤسسات الفلسطينية لعبور الانقسام، مشيرا إلى ضرورة العمل وفق القواسم الوطنية المشتركة بين جميع القوى والفصائل الوطنية والإسلامية لتحقيق المصالحة

اخر الأخبار