"حماس وخطف غزة"

تابعنا على:   07:25 2014-02-08

أمد/ صدر اخيرا كتاب "حماس وخطف غزة" للكاتب والاعلامي حسن عصفور، وهي تجربة ثانية في سلسلة الاصدارات تحت باب "ملاحظات سياسية"..

هذا الكتاب يسجل رحلة  خطف قطاع غزة" التي بدأ التحضير لها منذ قمة "كمب ديفيد 2000" ، وسجل عصفور في ما أسماه "مقدمات أدت الى الخطف" "بانوراما سياسية" لتلك المحطات التي يراها فتحت الطريق لأخطر مظهر سياسي على القضية الفلسطينية، شملت فيما شملت تصفية الزعيم الخالد ياسر عرفات، وأدت الى ما بات يعرف بـ"خطف غزة" واقامة مظهر سلطة خاصة استغلتها امريكا ودولة الكيان لمحاولات تصفية القضية وفرض مشروع "تهويدي" بمسميات مختلفة..

يضم الكتاب الى جانب "مقدمات أدت الة الخطف"، مجموعة مقالات يمكن اعتبارها ملاحقة دقيقة لرحلة "خطف غزة"، وجاء التمسية كرد سريع على انقلاب حماس ضمن رؤية سياسية لاثر الانقلاب وخطره السياسي لتنفيذ مشروع خطير..والتسمية لخصت المسألة دون الخوض في مناكفات التسمية.. وتغطي مجموعة المقالات القصيرة جدا منها والتي كانت تكتب في "زاوية أمد" – الموقع الاعلامي الذي اشرف عليه، بلا اسم، وبعضها كتب باسم صريح ونشر بعضها في صحف عربية وفلسطينية..

سلسلة مقالات كان من الضرورة ان تجد طريقها لتكون في كتاب كونها تلاحق رحلة الخطف كرست الانقسام الوطني، وهو الخطر الأكبر على قضية فلسطين ووصفته بـالنكبة الكبرى الثانية" – الأولى نكبة اغتصاب فلسطين ..

اخر الأخبار