فتـح بغزة تدين الاعتداء الإجرامى على قرية "عين حجلة" وتؤكد استمرار المقاومة الشعبية حتى دحر الاحتلال

تابعنا على:   19:16 2014-02-07

أمد/ غزة: أدان الدكتور حسن أحمد الناطق باسم الهيئة القيادية العليا وحركة فتح في قطاع غزة، اليوم، "الاعتداء الإجرامى على الناشطين العزل في قرية "عين حجلة" واقتحام المئات من جنود الاحتلال للقرية التي تمثل إحدى رموز المقاومة الشعبية فوق أراضي مهددة بالاستيلاء عليها في الأغوار التي تشكل ثلث مساحة الضفة الغربية وتخضع بالكامل لسيطرة الاحتلال".

وأوضح الدكتور أحمد في بيان أصدرته دائرة الإعلام والثقافة "أن جنود الاحتلال قاموا بمهاجمة القرية والاعتداء على النشطاء وأجبروهم على المغادرة مستخدمين القنابل الصوتية والغازية والهروات مما تسبب بإصابة واعتقال العشرات من المواطنين العزل".

وقال د. أحمد "إن ما حدث في "عين حجلة" اليوم يؤكد استمرار كيان الاحتلال في سياسة سرقة ومصادرة الأراضي الفلسطينية بهدف تقويض حل الدولتين، وإدامة أمد الصراع في المنطقة، تماشياً مع عقلية الاحتلال التي لا تؤمن بالسلام والاستقرار، ولا تعرف غير لغة القتل والتدمير والنهب".

وحيَت حركة فتح في بيانها "أهلنا في "عين حجلة" الذين يصنعون ملحمة الصمود والتحدي". مؤكدةً استمرار المقاومة الشعبية حتى دحر الاحتلال ومستوطنيه وتحرير كافة تراب دولتنا الفلسطينية.

وجاء في بيان الحركة:" إن الإرهاب الإسرائيلي المتصاعد لن يزيدنا إلا تمسكاً بحقوقنا الوطنية المشروعة، فنحن أصحاب الحق والأرض والتاريخ، وسنواصل بناء قرانا فوق كل بقعة مهددة بالمصادرة".

وفي ختام بيانها جددت حركة فتح التأكيد على رفض شعبنا المطلق لأي تواجد إسرائيلي في منطقة الأغوار.

اخر الأخبار