ابناء وزير الصحة الفلسطيني

تابعنا على:   08:40 2014-02-07

عبداللطيف أبوضباع

اطمئنوا ابناء وأطفال الوزير بخير وبصحة ونعمة حفظهم الله وأبقاهم ، وصاحب الفخامة والسمو سعادة الوزير بخير ايضآ وبصحة ممتازة يلاعب أطفاله ، ويتابع دروسهم واحوالهم ، يطمئن عليهم عند ذهابهم الى المدرسة صباحآ وينتظرهم عند عودتهم من المدارس ويستقبلهم بمشاعر العطف والحنان والحب ، اللهم احفظهم من كل شر .

كل مافي الأمر أن "شمس" غابت ، نعم الطالبة شمس غابت عن المدرسة وعن أحضان والديها تركت شنطتها ودفاترها وكتبها وغابت ، ولكن اذا كانت "شمس " الطالبة ، الإبنة ، الطفلة غابت

 فهل شمس الحق والعدل والإنصاف ستغيب ....!!

من المحزن أن تقرأ مثل هذه القصص وبالتأكيد قمة الألم والحزن أن تكتبها ....!!

قصة شمس كما كتبت

"اسمها شمس غسان أبو ضباع

 عمرها لا يتجاوز 13 عاما، لا تعاني سوى من تضخم في اللحمية، بعد الفحص الطبي تقرر إجراء عمليه لها بمستشفى أبو يوسف النجار بمدينة رفح حيث تقطن عائلتها، في صباح الأربعاء الموافق 29/1/2014 حيث تقرر إجراء العملية الجراحية لها، ذهبت شمس برفقة والدها ووالدتها سيرا على أقدامها، ودخلت غرفة العمليات الساعة الثانية عشر والنصف وخرجت منها الساعة الثانية من بعد الظهر.

إلى هنا تبدو تفاصيل القصة عادية إلا أن اللحظات اللاحقة هي التي توضح قصة قمة في الغرابة، بعد خروج شمس من العملية بقي النزيف من انفها مستمرا وبشكل متواصل، ليتم إعادتها مرة أخرى إلى غرفة العمليات في محاولة لإيقاف النزيف بسد مكانه بفتيل قطني، على أساس انه نزيف عادي وسيتوقف مع الوقت؛ غير أن الدقائق التي تلت هذا أثبتت أن النزيف لم يتوقف بل إن الطفلة الصغيرة شعرت باختناق بدا على صوت أنفاسها التي قاربت الشخير.

سارعت الأم إلى أرجاء المستشفى تبحث عن من ينقذ ابنتها، وبعد عناء وصلت الأم إلى قسم التمريض طلبا للنجدة لكن أحدا لم يحرك سامنا، بعدها دخلت الطفلة في حالة غيبوبة استدعت نقلها إلى المستشفى الأوروبي بخانيونس، إلا انه لم يكن هناك أيضا إسعافا طارئا لها.

ومن تاريخ العملية رقدت شمس في غيبوبة كاملة، وتم استخراج النموذج رقم 1 لتحويلها إلى الداخل، ولكن ثلاث مستشفيات رفضت استقبال الحالة لخطورتها.

وبتاريخ 6/2/2014 حوالي الساعة التاسعة مساء ارتقت روح البريئة شمس إلى خالقها، بعد أن مكثت سبعة أيام في غيبوبة كاملة اثر خطأ طبي خلال عملية جراحية يعدها البعض سهلة وبسيطة"

هذه قصة من قصص كثيرة بسبب غياب الرقابة الداخلية والمحاسبة وبسبب غياب الدافع الانساني وبسبب الاهمال والعبث والتقصير يتحول العلاج الى موت ..

الطب مهنة انسانية ذات رسالة عظيمة ولايمكن قبول أوتبرير الاهمال والتقصير في الممارسات الطبية تحت أي حجة أو ذريعة ، بل ينبغي التعامل بشكل جاد وصارم اتجاه هذا السلوك الخاطئ ، لكل عمل جزاؤه له الثواب ان كان خيرآ وله العقاب ان كان شرآ وتلك نتيجة محتومة للعدل والانصاف ...

السيد وزير الصحة المخللاتي ..أرواح اطفالنا في أيد غير امينة والوضع الصحي للمرضى غير آمن ، ازهاق أرواح الناس دون الشعور بالمسئولية تعتبر جريمة يعاقب عليها القانون

 وحالة اللامبالاة وفقدان الضمير الانساني والمهني ايضآ جريمة ...

نحمل وزير الصحة شخصيآ مسؤولية وفاة الطفلة" شمس " وكذلك نحمل المسئولية ادارة مستشفى "أبويوسف النجار " والكادر الطبي المسؤول ...

أولآ:

استقالة وزير الصحة مفيد المخللاتي والتحقيق في جريمة الاهمال الطبي ...ونحن نعتقد أن سيادة القانون وتطبيقه هو الأساس الذي يبنى عليه المجتمعات العادلة والمنصفة لحماية المجتمع والافراد .

انا لله وانا اليه راجعون ...الرحمة لروح الطفلة "شمس " واسكنها الله فسيح جناته وألهم اهلها وذويها الصبر والسلوان

اخر الأخبار