مسلحون يحاولون اقتحام مقر قيادة الجيش الليبي

تابعنا على:   07:19 2014-02-07

Photo

أمد/ طرابلس - رويترز: قال متحدث باسم الجيش الليبي ومصدر عسكري ان مسلحين مجهولين هاجموا مقر قيادة الجيش في طرابلس وحاولوا اقتحامه يوم الخميس واشتبكوا مع الجنود هناك قبل أن يتمكنوا من سرقة عدد قليل من البنادق وبعض العربات.

ولم تتضح تفاصيل الواقعة ولم ترد تقارير فورية عن خسائر بشرية في مقر رئاسة اركان الجيش في جنوب طرابلس.

وقال المتحدث باسم الجيش علي الشيخي ان القوات اشتبكت مع المسلحين حين حاولوا الدخول واضطرتهم للمغادرة.

وقال مصدر عسكري في المقر ان الاشتباك وقع عند باب مبنى القيادة وان المسلحين سرقوا عددا قليلا من بنادق الكلاشنيكوف وأربع سيارات على الأقل.

وقال ضابط رفيع بالجيش طلب عدم نشر اسمه انه يعتقد ان ما حدث كان نزاعا بين الحرس في مقر القيادة.

وبعد نحو ثلاث سنوات من الثورة على معمر القذافي مازال الجيش الليبي في مرحلة التدريب ولا تضاهي قوته قوة جماعات المقاتلين السابقين المدججين بالسلاح والميليشيات التي قاتلت لخلع القذافي لكنها ترفض الآن التخلي عن سلاحها.

وتتصاعد حدة التوتر في ليبيا قبل يوم الجمعة موعد الانتهاء الرسمي لتفويض البرلمان المؤقت الذي انتخب عام 2012 لكنه أخفق منذ ذلك الحين في إحراز تقدم كبير نحو نقل البلاد الى نظام ديمقراطي.

والليبيون منقسمون بشأن مستقبل البرلمان الذي صوت على تمديد تفويضه حتى وقت لاحق العام الحالي لتوفير قدر من الاستمرارية في العمل السياسي في وقت تعكف فيه لجنة خاصة على كتابة دستور جديد للبلاد.

وتتحالف كتائب اثنتين من الميليشيات الرئيسية وهما الزنتان ومصراتة مع فصائل متنافسة في المؤتمر الوطني العام الذي صوت أعضاؤه على البقاء حتى إجراء الانتخابات المقررة في وقت لاحق هذا العام.

اخر الأخبار