مشاركة ناجحة لوفد جمعية رجال الأعمال بغزة في مؤتمر الحوار الوطني الرابع برام الله

تابعنا على:   18:47 2014-02-06

أمد / غزة : وصف طارق السقا امين سر جمعية رجال الأعمال بغزة مشاركة وفد الجمعية في أعمال مؤتمر الحوار الوطني الرابع بين القطاعين العام والخاص الذي نظتمه وزارة الاقتصاد الوطني تحت رعاية ومشاركة رئيس الوزراء رامي الحمد الله ، والذي انطلق الأربعاء، في مدينة رام الله بالناجحة والايجابية والمثمرة .

واوضح رجل الأعمال طارق السقا ، أن الانقسام أضر بالاقتصاد الوطني بشكل كبير، حيث أغلقت المعابر ومنع التصدير وأمور عدة ساعدت على انسلاخ قطاع غزة عن أراضي فلسطين، ما سيجعل عودة اللحمة يستوجب مضاعفة الجهود.

وطالب السقا  بتعزيز المشاركة الاقتصادية بين غزة والضفة، عبر مشاركة حقيقة لقطاع غزة في الخطط التنموية التي يجري إعدادها بخصوص فلسطين، ودعا إلى إشراك القطاع في إعداد الموازنة، كذلك يجب إشراك قطاع غزة في صندوق الرهن العقاري لتخفيض أسعار العقارات وزيادة القدرة على الشراء.

وبين امسن سر جمعية رجال الاعمال أن تجارة الأنفاق دمرت الاقتصاد الفلسطيني واستنزفت الموارد الفلسطينية، لذا يجب العمل من أجل عودة الحكومة إلى معابر غزة، لإعادة بناء الاقتصاد الذي دمره الانقسام في قطاع غزة.

وكانت اعمال المؤتمر قد افتتحت بحضور رئيس الوزراء الحمد الله، ووزير الاقتصاد جواد الناجي، وأمين سر المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص محمد المسروجي، ورئيسة الممثلية الالمانية باربرا وولف، ورئيسة الممثلية الكندية كاثرين فريشيت، وعدد من الوزراء والمسؤولين، ورجال الاعمال والشخصيات الاعتبارية.

اخر الأخبار