تجديد الاعتقال الإداري لثلاثة أسرى من نابلس

تابعنا على:   16:14 2014-02-06

أمد / نابلس : قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن المخابرات الإسرائيلية جددت خلال اليومين الماضيين الاعتقال الإداري لثلاثة أسرى من محافظة نابلس بينهم صحفي.

وقال محامي الاعتقال الإداري في التضامن أسامة مقبول: "إن المخابرات الإسرائيلية جددت الاعتقال الإداري للمرة الثانية للصحفي محمد أنور منى من مدينة نابلس لمدة (6 شهور) والذي يعمل مراسلا لوكالة قدس نت شمال الضفة الغربية.

وأشار إلى أن منى اعتقل بتاريخ 7/8/2013 ورفضت المحكمة العليا الإسرائيلية قرار الاستئناف بحقه، علما بأنه أسير سابق أمضى حوالي (5 أعوام) في سجون الاحتلال غالبيتها في الاعتقال الإداري، ويقبع حاليا في سجن النقب.

وأوضح مقبول أن الاحتلال جدد للمرة الثانية للأسير خضر خالد السركجي من نابلس لمدة (6 شهور)، علما بأنه معتقل بتاريخ 12/8/2014، وهو أيضا أسير سابقا أمضى أكثر من (8 سنوات) في سجون الاحتلال، وهو شقيق الشهيد الشيخ يوسف السركجي الذي اغتاله الاحتلال بداية انتفاضة الأقصى.

كما جدد الإداري للمرة الثالثة للأسير وضاح خالد دويكات من بلدة بيتا قضاء نابلس لمدة (3 شهور) وهو معتقل بتاريخ 6/8/2014، علما بان شقيقه باسل رهن الاعتقال الإداري أيضا وجرى تمديده الأسبوع الماضي لمدة (6 شهور).