كيري: الاسد يسجل نقاطا في النزاع الدائر بسوريا ويهون من انتقاد اسرائيليين له

تابعنا على:   07:23 2014-02-06

أمد/ واشنطن: لفت وزير الخارجية الاميركي جون كيري، الى ان "نظام الرئيس السوري بشار الاسد يسجل نقاطا في النزاع الدائر، ولكنه دافع في المقابل عن الاستراتيجية التي تتبعها واشنطن لحل هذا النزاع".
واوضح كيري في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" الاميركية، ان "الاسد حَسن موقعه بعض الشيء، ولكنه لا يربح دوما، هذا مأزق".
وعن احتمال "فشل" الاستراتيجية الاميركية في سوريا، أجاب كيري بـ "كلا".
ولفت كيري الى ان "السياسة في سوريا صعبة للغاية"، موضحا "انه  لا يريد بأي طريقة من الطرق ايجاد اعذار، ولكننا نريد لهذا الامر ان يتقدم بسرعة أكبر، وان نقوم به بشكل افضل".

ومن جهة أخرى، هوّن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، يوم الأربعاء، من شأن انتقادات إسرائيلية لجهوده من أجل السلام فى الشرق الأوسط قائلا: إنه "هوجم" بالرصاص فيما مضى ولن ترهبه الكلمات.بدا وكأن كيرى يلمح إلى خدمته العسكرية أثناء حرب فيتنام حينما هون من شأن الانتقادات.

وقال لـ"سى.إن.إن" وفقا لما ورد فى نص مكتوب نشرته الشبكة "لقد "هوجمت" من قبل أناس يستخدمون الرصاص الحى لا الكلمات، ولن يرهبنى ذلك".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جين ساكى إن الانتقادات الموجهة إلى كيرى تستهدف احتمال إبرام اتفاق سلام تأمل الولايات المتحدة التوصل إلى خطوطه الرئيسية بحلول أبريل.

وقالت: "الكلمات ليست هجوما عليه، إنها فى الواقع هجوم على عملية السلام نفسها، وهو يرى أن بعضا من هذا مؤشر على أنه حان الوقت أن نمضى قدما وغننا بدأنا العمل بجدية لتسوية القضايا الصعبة".

اخر الأخبار