حسام : الإحتلال يفرج عن أسير كفيف من غزة

تابعنا على:   02:20 2014-02-06

أمد / رام الله :  أفادت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" بأن سلطات الإحتلال الإسرائيلي قد أفرجت مساء أمس الأربعاء عن الأسير الكفيف يوسف خلف أبو الجديان (26) عاما من سكان دير البلح وسط قطاع غزة .

وأوضحت الجمعية بأن الأسير الكفيف أبو الجديان اعتقل بتاريخ 6-1-2014 عندما كان في طريقه لإجراء عملية زراعة قرنية لإحدى عينيه في أحد المراكز المتخصصة في طب العيون في مدينة رام الله ، مشيرة بأنه يعاني منذ الصغر من إصابة عمل تعرض لها في عينيه تسببت بفقدانه للنظر بنسبة عجز 80 % .

وذكر الأسير المحرر أبو الجديان في تصريحات أدلي بها لجمعية "حسام" بأنه مكث طوال فترة اعتقاله في زنازين سجن المجدل وتعرض لتحقيق قاسي للغاية مبينا بأن محققي الإحتلال استخدموا معه أساليب تعذيب جسدية ونفسية دون أدني اعتبار لوضعه الصحي الصعب .

وكشف بأنه اقتيد خلال التحقيق معه إلي غرف "العار" التي تعج بالعملاء ، كما تم عرضه علي جهاز كشف الكذب بهدف إرغامه علي الإعتراف بالتهم الموجهة إليه مؤكدا علي بطلان كافة هذه التهم والتي كان أبرزها الاتصال والتواصل مع عدد من عناصر المقاومة الفلسطينية

 وأشار المحرر أبو الجديان بأن الاحتلال رفض السماح له بالوصول إلي رام الله بعد إطلاق سراحه لمتابعة علاجه وإجراء عملية زراعة القرنية في عينه مبديا خشيته بأن يتسبب ذلك في فقدانه لبصره بشكل كامل مناشدا المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل لدي الإحتلال من أجل السماح له بالسفر إلي رام الله لإجراء العملية .

وذكرت "حسام" بأن الأسير المحرر أبو الجديان هو شقيق الأسير (زهير خلف أبو الجديان) المحكوم لمدة 12 عاما أمضى منها عشرة أعوام ويقبع حاليا في سجن نفحة .