مجلة أميركية: تحذيرات جون كيري تضفي الشرعية على "مقاطعة اسرائيل"

تابعنا على:   21:05 2014-02-05

أمد/ واشنطن: ذكرت مجلة "كومنتاري" الأميركية أن "تعليقات وزير الخارجية الأميركي جون كيري، التي حذر فيها إسرائيل من أنها إن لم تقدم تنازلات كافية تسمح له بإبرام صفقة سلام مع الفلسطينيين ستقع في شرك المقاطعة، أضفت الشرعية على الحركة الفلسطينية "لمقاطعة إسرائيل، وسحب الاستثمارات الأوروبية وفرض العقوبات".
وذكرت المجلة الأميركية أن "الخارجية الأميركية تنصلت مما قاله كيري وإدعت أن هذه التهديدات تمثل وجهة نظره فقط، وأن إسرائيل على يقين بأن حالة من الضعف الجزئي ستنتابها نتيجة الضغط الاقتصادي الذي يمارسه شركاؤها الأوروبيون، وتدرك حقيقة أن الحركة الفلسطينية "لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات" حازت على صيت ذائع في أوروبا".
وأوضحت أن "سفير الاتحاد الأوروبي في تل أبيب فابورغ أندرسون كرر ما ردده كيري بقوله "تمثل المقاطعة نية الشعب الأوروبي الذي يلقي بالفعل اللوم على إسرائيل وعلى سياستها فيما يتعلق بالمستوطنات لانعدام السلام أكثر من لومهم الجانب الفلسطيني على رفضه القبول بشرعية الدولة اليهودية. ففي الشهور الأخيرة قطع صندوق التقاعد الهولندي علاقته مع البنوك الإسرائيلية وقطعت أكبر شركة توريد مياه هولندية علاقتها مع شركة "مكوروت" الإسرائيلية شركة المياه الرئيسة في إسرائيل".

اخر الأخبار