عشراوي : على المجتمع الدولي وضع حداً للانتهاكات الاسرائيلية

تابعنا على:   20:09 2014-02-05

حنان عشراوي

أمد/ رام الله : قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، إنه يتوجب على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي اتخاذ قرار واضح وصريح حول الانتهاكات الإسرائيلية، وتحمل مسؤولياتها تجاه هذا التصعيد الخطير، ومحاسبة إسرائيل ووضع حد لتماديها.

وأدانت عشراوي في بيان صدر عن مكتبها، اليوم الأربعاء، قرار ما يسمى 'اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في القدس'، بناء 349 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة، وهدم أربع منازل في صور باهر، وبيت حنينا، وجبل المكبر.

وقالت 'إن إسرائيل تهدم بيوت السكان الفلسطينيين الأصليين في الأراضي المحتلة، في الوقت الذي تشيد به المستوطنات غير الشرعية بهدف التطهير العرقي وتهويد القدس، وفرض المستوطنين بشكل غير قانوني وبقوة الاحتلال.

من جهة أخرى، أطلعت عشراوي ممثل اليابان لدى فلسطين جونيا ماتسوورا، على آخر المستجدات السياسية.

وأشارت إلى أن إسرائيل تمادت في غطرستها، وكثفت مشاريعها الاستيطانية واستهدفت القدس بشكل خاص من خلال تهويدها وضمها تحت غطاء المفاوضات في تحد متعمد للمجتمع الدولي.

وأعربت خلال اللقاء عن أملها أن يلعب البرلمان والحكومة اليابانية دورا سياسيا إيجابيا ضمن إطار دولي للجم التمادي الإسرائيلي، وأن تحذوا حذو الاتحاد الأوروبي في مقاطعة المستوطنات ومنتجاتها.