الخدمات الطبية العسكرية لمخيم عين عريك تعاين العشرات من المرضى وتصرف لهم أدوية

تابعنا على:   14:33 2014-02-05

أمد /  رام الله : للتخفيف من معاناة المرضى ذوي الامراض المزمنة ، وكبار السن ، ونظرا لفقدانها لمركز صحي حكومي ، واعتمادها على عيادة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ، التي تشهد اضرابا للعاملين ، نظم مجلس قروي عين عريك واللجنة الشعبية لخدمات مخيم عين عريك وبالتعاون مع الخدمات الطبية العسكرية الفلسطينية يوم طبي مجاني اليوم الأربعاء في مدرسة عين عريك الثانوية المختلطة ضم تخصصات بالطب العام ، وقلب و ضغط و سكري ، و الأطفال ، والعظام والمفاصل ، وطبيبه نسائية.

منذ الصباح الباكر توافد العشرات من اهالي عين عريك على اليوم الطبي المجاني ، حيث يعاني العديد منهم من امراض مزمنة كالضغط والسكري ، وقامت طواقم الخدمات الطبية العسكرية بفحصهم وصرف الادوية المخصصة لهم التي تبرعت بها شركات ادوية بيرزيت ودار الشفاء ، وبيت جالا .

وقال د. منتصر كامل صوالي مدير الخدمات الطبية في رام الله ، تعاملنا مع العديد من الحالات المرضية والتي بحاجة ماسة الى الادوية من امراض القلب والسكري والضغط ، حيث انقطعت عنهم لمدة طويلة بسب اضراب العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين .

واضاف د. صوالي هذا اليوم الطبي جاء بتعليمات من فخامة السيد الرئيس أبو مازن ، وبتوجيهات من العميد الطبيب المدير العام للخدمات الطبية العسكرية خليل النقيب ، لتقديم الخدمات الطبية لأبناء شعبنا ولأهلنا في قرية ومخيم عين عريك .

وتابع د. صوالي نشكر الاخوة في الاجهزة الامنية والعلاقات العامة الذين رافقونا في هذا اليوم الطبي ، ونقدر جهودهم .

هذا وجرت فعاليات افتتاح اليوم الطبي بحضور رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عين عريك الشيخ محمود خليل ، ورئيس المجلس القروي خليل شاهين ، ونائب رئيس المجلس القروي اشرف شيلو ، وعضو اللجنة الشعبية احمد خطاب ، و مدير الخدمات الطبية العسكرية د. منتصر كامل صوالي .

و رحب رئيس اللجنة محمود خليل بالحضور وثمن جهدهم لتقديم خدمات طبية لأهالي القرية والمخيم .

وقال خليل أن اليوم الطبي المجاني الذي نظمته اللجنة جاء للتخفيف من معاناة الاهالي ، بسب اضراب وكالة الغوث والتوقف عن تقديم الخدمات الطبية، ولا سيما ان هناك العديد من كبار السن المرضى الذين هم بحاجة الى فحوصات دورية وصرف ادوية لهم .

وتقدم خليل بالشكر لشركات الادوية التي تبرعت بأصناف عديدة من الادوية والتي تؤكد على التكافل الاجتماعي بين ابناء شعبنا في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها .

مؤكدا على اهمية قيام الاجهزة الامنية الفلسطينية المختلفة بالتواصل مع المواطنين في مختلف المناطق ومد يد العون لهم في مختلف المجالات ، وثمن جهود وعطاء كافة كوادر وأطباء الخدمات الطبية الفلسطينية الذين عملوا على مدار اليوم على تقديم العلاج والمعاينة وتقديم الدواء ، مشددا على اهمية تنظيم مثل هذه الايام من قبل الخدمات الطبية العسكرية في مختلف المواقع خصوصا المخيمات والقرى كونها المناطق الاكثر حاجة لمثل هذه الايام .

وبدوره اوضح شاهين أن هذا اليوم الطبي يأتي بمردود مثمر على الاهالي المرضى ، ومساهمة طيبة ولفته انسانية كريمة من قبل الخدمات الطبية العسكرية ، التي نقدر جهدها وشكرنا لها ولكافة كوادرها وأفرادها ، الذين يلبوا نداء الواجب الوطني اتجاه ابناء شعبهم .

وأشار شاهين أن عين عريك تعاني من نقص وعدم وجود مركزي صحي يخدم ابناء القرية والقرى المجاورة ، وقد طالبنا وناشدنا بتوفير ذلك لكن دون جدوى ، مطالبا وزارة الصحة الفلسطينية بتوفير مركز صحي .

ومن جهته تقدم شيلو باسم اهالي عين عريك بالشكر للخدمات الطبية العسكرية ، لمد يد العون لأهالي عين عريك وعلى دورهم الوطني المميز ، مؤكدا على أن شعبنا بحاجة الى التكافل الاجتماعي والتكاتف فهي صفات تحلى بها الشعب الفلسطيني بين كافة ابنائه في القرى والمدن والمخيمات .

وأكد على ان هذا اليوم الطبي جاء كنداء استغاثة للمرضى وللأطفال ، وساهم بالتخفيف من معاناة اهالي عين عريك مشيرا الى انه جرى على مدار اليوم معالجة العشرات من المرضى ، حيث تم معاينتهم ومنحهم الادوية التي يحتاجونها.