مركز بديل يعلن عن إطلاق جائزة العودة للعام 2014

تابعنا على:   12:09 2014-02-01

أمد / غزة : أعلن بديل/المركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين عن إطلاق برنامج جائزة العودة للعام 2014 تحت عنوان: "لا للانتقاص من حقوق اللاجئين، نعم للحماية الدولية الشاملة".

وأشار بديل في بيان له إلى أن موضوع الجائزة لهذا العام يسلط الضوء على نقص الحماية الدولية الشاملة الواجبة والتي تشمل وجوب توفير الأمن والأمان للاجئين ومنع تهجيرهم المتكرر (الحماية الفيزيائية)، وصون حقوقهم في العودة واستعادة الممتلكات والتعويض (الحماية القانونية)، وضمان تمتعهم بالحقوق الإنسانية الأساسية (الحماية/المساعدة الإنسانية).

وتشتمل جائزة العودة للعام 2014 على حقلين هما: حقل جائزة العودة للبوستر المركزي للنكبة، وحقل جائزة العودة للقصة الصحفية المكتوبة.

هذا وقد أجرى مركز بديل بعض التعديلات على برنامج الجائزة من حيث الموعد النهائي لتسليم المشاركات وقيمة الجوائز المادية.

بخصوص الموعد النهائي لتسليم المشاركات فهو على النحو التالي:

· حقل البوستر المركزي للنكبة: الموعد النهائي لتسليم المشاركات هو يوم الجمعة الموافق 18 نيسان 2014.

· حقل القصة الصحفية المكتوبة: الموعد النهائي لتسليم المشاركات هو يوم الجمعة الموافق 6 حزيران 2014

وقد أكد بديل على أن المشاركة وتقديم الإبداعات المميزة هي القيمة المعنوية الأسمى المرجوة من الجائزة، إلا انه لم يغفل- بناء على توصيات لجان التحكيم وعدد من المهتمين- مراجعة قيم الجوائز المالية، حيث تم زيادتها وذلك لتشجيع المزيد من المشاركين والمشاركات.

يذكر أن مركز بديل يطلق هذه الجائزة سنوياً بهدف تعزيز حقوق اللاجئين والمهجرين الفلسطينيين وفي المقدمة منها حقهم بالعودة إلى ديارهم الأصلية، وذلك من خلال تفعيل مختلف قطاعات الشعب الفلسطيني في فلسطين الانتدابية والشتات، وإطلاق الطاقات الإبداعية الكامنة.

للمزيد من التفاصيل حول شروط الجائزة وطريقة إرسال المشاركات، وقيمة الجوائز دعا البيان الى مراجعة الإعلان على الرابط التالي: http://www.badil.org/a

 

 

 

اخر الأخبار