سورية: "جيش الإسلام" ينتقد تصريحات خالد مشعل

17:43 2013-10-13

أمد/ دمشق : انتقد «جيش الإسلام» بزعامة زهران علوش امس، رئيس المكتب السياسي لـ «حماس» بسبب قوله في ندوة عن القدس ان «من حق الشعوب الانتفاض من أجل حقوقها. لكن يجب أن يتم ذلك بوسائل سلمية» وبعيداً من الطائفية، داعياً المجموعات التي تقاتل في سورية لأن «توجه البندقية إلى فلسطين».

ونقلت «كلنا شركاء» المعارض عن «جيش الاسلام» قوله: «لعل مشعل بتوصيفه للجهاد المقدس على أرض الشام بالحرب الطائفية يحاول نيل شهادة حسن سلوك دولية على حساب الدم السوري، ولعله بإعلانه أن المجاهدين قد أخطأوا الهدف يحاول استرضاء إيران عسى أن ينال شيئاً مما قُطع عنه من أموالها».

وزاد: «لن نستغرب أبداً بعد التصريح أن نسمع أن مشعل نقل مقر إقامته الى طهران، ونحن على ثقة بأن موقف مشعل لا يمثل الشرفاء المخلصين في حركة حماس».

وتابع البيان ان «جيش الاسلام» الذي تشكل قبل اسبوعين من نحو 50 فصيلاً مسلحاً «أحرص على الأقصى من خالد مشعل وأمثاله الذين امتهنوا المتاجرة بقضيتهم ودماء أبناء أمتهم، وإن من يمارس جهاد المكاتب لا ينبغي أن يوجه النصائح الى من يتقلب في الخنادق». وزاد: «جيش الإسلام أقدر على تحديد أولوياته وخياراته، ويعلم بالضبط لمن يوجّه البنادق ومتى».

اخر الأخبار