انروا: سنوفر 17ألف وظيفة مؤقتة في غزة هذا العام

تابعنا على:   23:19 2014-01-29

انروا

أمد/ غزة : كشف مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في غزة روبرت تيرنر أن برنامج خلق فرص العمل التابع لـ"أونروا" سيوفر هذا العام 17 ألف وظيفة مؤقتة بعد أن كان وفّر خلال العام الماضي 12 ألف وظيفة.

وأوضح تيرنر خلال لقاءه مع صحفيين بمكتبه في غزة أن منحة جديدة من الاتحاد الأوروبي كانت وراء الزيادة في عدد الوظائف المؤقتة، مشيرًا إلى مناقشات تجري حاليًا مع المانحين لتوسيع المنحة لتشمل عددًا أكبر من الأشخاص.

وقال تيرنر فيما يتعلق بتأثير الحصار على مشاريع الوكالة في القطاع إن "شهر أكتوبر من العام الماضي شهد إيقاف كافة المشاريع في حين أعيد العمل بستة مشاريع فقط في شهر ديسمبر المنصرم".

وأكد أن الوضع المالي كان صعبًا للغاية في ديسمبر الماضي مما اضطرهم لإجراءات تقشفية ساعدت في دفع رواتب الموظفين، لافتاً إلى أن الموازنة العامة للعام الجاري 2014 بدأت بعجز مقداره 65 مليون دولار من أصل 600 مليون.

ونوه إلى استحواذ القطاع على 250 مليون دولار كموازنة طوارئ من أصل 300 مليون دولار هي إجمالي الموازنة.

وحذر تيرنر من نقص بموازنة الطوارئ لهذا العام بقيمة 20 مليون دولار، مشيرًا إلى محاولة بذل مزيد من الجهود لإقناع الدول المانحة بصعوبة الوضع بغزة مع توقعات بزيادة عدد المحتاجين من 10- 20% هذا العام.

وأشار إلى أن الأزمة في سوريا أثرت بشكل كبير على مدى الأموال التي يحصل عليها القطاع، عدا عن الأوضاع السيئة في مالي والسودان والفلبين.

اخر الأخبار