امتعاض واسع من رفع اجرة المواصلات في قطاع غزة

تابعنا على:   19:05 2014-01-29

أمد/ غزة - متابعة: أعلن خليل الزيان الناطق الإعلامي باسم  مواصلات ونقل حماس، تسعيرة جديدة للمواصلات في قطاع غزة وسيبدأ العمل فيها يوم السبت المقبل.

وقال الزيان في مؤتمر صحفي عقد في غزة تم تعديل التسعيرة في كافة المحافظات نظراً لارتفاع أسعار السولار في قطاع غزة"، مضيفا :"أن قطاع المواصلات والذي عانى ومازال يعاني من نقص إمدادات الوقود وانعدام الوقود الوارد من الجانب المصري مما يؤدي إلى تهديد أرزاق آلاف السائقين الذين يعملون داخل المدن وخارجها وكذلك تعطيل الطلاب والمواطنين من مواصلة حياتهم اليومية بصورة عادية".

واوضح الزيان ان النقل والمواصلات قامت بتشكيل لجنة لإعادة تقييم تسعيرة المواصلات الحالية، وقد خلصت اللجنة إلى ضرورة تعديل في أسعار المواصلات بعد الأخذ في الإعتبار كافة العوامل المؤثرة على تحديد التسعيرة، وفي جميع الأحوال فهي متزنة وعادلة للجميع.

وثمن جهود صمود السائقين وعزمهم على مواصلة العمل، رغم كل الظروف الصعبة التي مروا بها، كما ثمن موقف النقابة العامة لعمل النقل العام و جمعية شركات النقل العمومي بمواقفهم الإيجابية طوال الفترة السابقة.

ودعا الجميع بالالتزام بالتسعيرة الجديدة، ومناشدا نناشد العمل على حل أزمة الوقود الخانقة.

يأتي هذا بظل الأوضاع المعيشية الصعبة والخانقة التي يعيشها سكان قطاع غزة ، وارتفاع نسبة البطالة ، والحصار المفروض .

وقد عبر الكثير من "الفيسبوكيون" عن امتعاضهم من قرار مواصلات حماس واعتبروه ضرباً من العقاب الجماعي ، وكان غالبية من عبروا عن رفضهم للقرار طلبة الجامعات والمعاهد والموظفون ، الذين قالوا أن "حكومة" حماس تعلن بقرار رفع اسعار المواصلات حربها على المواطن ، غير مبالية بالظروف المعيشية الصعبة والحالة الاقتصادية المتردية التي كانت هي سببها طيلة السنوات السبع الماضية .

وطالب بغض المغردين عبر صفحات الفيس بوك حماس ، بتزويد محطات الوقود بغزة بالسولار المصري بدلاً من احكتاره لصالحها ومؤسساتها وقياداتها ، ولتقم هي بشراء السولار الاسرائيلي مما تجنيه من ضرائب ومدخولات عبر بوابات متعددة وتملصها من دفع ضريبة الدخل المضاف التي من الواجب دفعها للسلطة في رام الله .

اخر الأخبار