الرجوب : زيارتنا لطهران لرفع الحصار عن اليرموك في سوريا

تابعنا على:   15:24 2014-01-29

أمد/ رام الله : قال نائب امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح ، اللواء جبريل الرجوب:" إن انفتاحنا على ايران مصلحة وطنية وجزء من استراتيجيتنا وأجندتنا الوطنية للانفتاح على العالم المهتم بفلسطين والقضية الفلسطينية. وبحث امكانية اغاثة وانقاذ اهلنا في مخيم اليرموك بدمشق.

وأضاف الرجوب في حديث لإذاعة موطني صباح اليوم الاربعاء: "نمر بمرحلة دقيقة قد تقودنا الى دولة عبر المفاوضات التي دخلنا مراحلها النهائية، او الى خيارات اخرى، وفي كل الحالتين نحن بحاجة لتجنيد الاشقاء والأصدقاء العرب والمسلمين ومن العالم لضمان شبكة امان لمشروعنا الوطني وخياراتنا الوطنية في سياق قيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال الرجوب انه اطلع المسؤولين الايرانيين على جهود وخطوات الرئيس محمود عباس لإتمام المصالحة الوطنية، وبحث إمكانية مساعدة ايران في حل ازمة مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينين في دمشق ، وكيفية انهاء الحصار عنه وإغاثة اهلنا هناك.

وشدد الرجوب على ضرورة اعادة الحرارة لهذه العلاقات وفق الاجندة الوطنية الفلسطينية بعد تراجعها بسبب قصور من جانبهم (الايرانين).. مذكِّرا بعلاقات متميزة كانت بين حركة فتح والثورة الفلسطينية بالثورة الايرانية عام 1979، مشيراً الى الدعم المتنوع الذي قدمته فتح لهذه الثورة .

يذكر ان قد نقل رسالة من الرئيس محمود عباس للرئيس الايراني حسن روحاني، وفي اطار زيارة للعاصمة طهران التقى خلالها مع وزير خارجية ايران محمد ظريف ونائب وزير الخارجية وعدد من المسؤولين الايرانيين.

اخر الأخبار