المالكي ممثلا عن الرئيس محمود عباس في القمة الأفريقية في أديس أبابا

تابعنا على:   15:03 2014-01-29

رياض المالكي

أمد / رام الله : يغادر وزير الخارجية د. رياض المالكي أرض الوطن مساء اليوم الأربعاء 29/01/2014، متوجها إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، ممثلا عن الرئيس محمود عباس للمشاركة في أعمال الدورة العادية الثانية والعشرين لقمة الاتحاد الافريقي، التي ستعقد في الفترة ما بين 30-31 يناير عام 2014.

واشار المالكي أن من أولويات السياسة الخارجية للقيادة الفلسطينية الدفع بإتجاه تعزيز العلاقات الثنائية وحركة التضامن مع دول القارة السمراء، حيث إعتمدت وزارة الخارجية الفلسطينية عام 2014 عام التوجة إلى أفريقيا. حيث عبر عن أن الإتحاد الإفريقي تحول إلى تنظيم قاري فاعل وقوة دولية فاعلة ومؤثرة على المستوى الدولي، خاصة في ظل التحديات العالمية المختلفة.

وسيلقي وزير الخارجية المالكي كلمة دولة فلسطين في القمة الإفريقية، بحضور رؤساء ووزراء الدول الأعضاء في الإتحاد الإفريقي، كما سيعقد سلسلة لقاءات مع عدد من القادة الأفارقة، وخاصة مع رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي زوما، حيث سيضعهم في صورة أخر التطورات السياسية في فلسطين، وعلى صحة الموقف الفلسطيني من عملية السلام ودعمة له، من أجل حشد موقف دولي يطالب بضرورة إنهاء الإحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وعدم قبول أن تظل قوة قائمة على الإحتلال تضرب بعرض الحائط الإتفاقيات الدولية والقانون الدولي.

اخر الأخبار