الببلاوي : انتظر استقالة السيسي من الحكومة

تابعنا على:   13:34 2014-01-29

أمد/ القاهرة : قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، إن إجراء تعديل وزاري أصبح أمراً واقعياً بعد وجود 3 مناصب وزارية خالية.

وأضاف أنه ينتظر الموقف الرسمي للمشير عبدالفتاح السيسي من إعلان ترشحه للرئاسة، وهو ما يستوجب ضرورة تقديم استقالته من الحكومة.

وأوضح مصدر مطلع بمجلس الوزراء في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، الثلاثاء، أن التعديل سيشهد دمج 4 وزارات فى وزارتين، وهي: التعاون الدولى فى التخطيط، ويتولاها أشرف العربي، ودمج وزارة الرياضة التي يتولاها طاهر أبوزيد، في وزارة الشباب، ويتولاها خالد عبدالعزيز، ما سيؤدى إلى تخفيض عدد الوزارات إلى 34 مقارنة بـ36 فى التشكيل القائم.

فى سياق متصل، قال مصدر حكومى إن المشير عبدالفتاح السيسى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، سيحضر، الأربعاء، آخر اجتماع له بمجلس الوزراء قبل أن يتقدم باستقالته رسمياً من الحكومة، تمهيداً لإعلانه ترشيح نفسه فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضح المصدر أن مجلس الوزراء سيصدر بياناً لتهنئة «السيسي» بترقيته إلى رتبة المشير، ولثقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة به، وترك الخيار له فى ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية تلبيةً لمطالب الجماهير.

اخر الأخبار