"حسام" تزور عائلات الأسيرين الزعانين وأبو صلاح والمحرر محمود العابد

تابعنا على:   11:51 2014-01-29

أمد/ غزة : نظم وفد من جمعية الأسرى والمحررين "حسام" ولجنة أهالي أسرى قطاع غزة اليوم زيارات تهنئة لعائلتي الأسيرين تامر الزعانين وفهمي أبو صلاح من بيت حانون شمال قطاع غزة بمناسبة أن من الله عليهما بمواليدهم الجدد (حسن تامر الزعانين) و(أسعد فهمي أبو صلاح ) عبر نطفهم المهربة من سجون الإحتلال .

وعبرت الجمعية عن بالغ سعادتها بنجاح الأسيرين في تهريب النطف وإنجاب الأطفال واصفة هذا النجاح بالانجاز الوطني المهم والعمل النضالي الكبير لما ينطوي عليه من تحدي لقوانين الاحتلال وإجراءاته القمعية المتبعة بحق الأسرى البواسل .

وأثني موفق حميد مدير دائرة العلاقات العامة في جمعية "حسام" علي جرأة الأسرى وزوجاتهم في اتخاذ هذه الخطوة لافتا إلي أن تمكن (8) من بين الأسرى المتزوجين من انتزاع حقهم في إنجاب الأطفال رغما عن أنف الإحتلال هو بمثابة إحياءٌ للأمل الذي يسعى الإحتلال لوأده دائما من مخيلة ووجدان الأسرى الصامدين خلف القضبان .

وحث حميد كافة الأسرى المتزوجين للسعي من أجل تهريب نطفهم لإنجاب الأطفال بهذه الطريقة طالما أنها مجازة شرعا ومقبولة عرفا مشيرا إلي أن ظاهرة تهريب النطف قد أثارت حفيظة الإحتلال وأربكته بشكل كبير مستدلا بعدم اعتراف الاحتلال بشرعية هؤلاء المواليد ومنع آبائهم من رؤيتهم كرد فعل غاضب إزاء هذه الظاهرة .

كما زار وفد جمعية حسام منزل الأسير المحرر محمود العابد في بيت لاهيا شمال القطاع لتهنئته بالإفراج عنه مؤخرا بعد أن أمضى ستة أعوام في سجون الإحتلال .

وعبرت الجمعية عن تمنياتها للأسير المحرر العابد بحياة سعيدة وموفقة بين أبناء شعبه وأحبته وذويه.

اخر الأخبار