شيخ أزهري يطالب الحكومة المصرية بضرب "حماس"و"القسام" في قطاع غزة وإبادتها

تابعنا على:   02:03 2014-01-29

أمد/ القاهرة : قام الشيخ أحمد كريمة بمطالبة الحكومة المصرية إلى الاقتداء بأنور السادات الذي قال أنه"ضرب ليبيا" في عقر دارها مما أوقف "الإرهاب"، وذلك بضرب حركة "حماس" وكتائب القسام وغيرها في قطاع غزة وإبادتها.

ولفت كريمة إلى أن تورط الحركة في نشاط محظور على الاراضي المصرية، على حد تعبيره.

وقال الشيخ الأزهري " لابد من تشكيل حكومة حرب تدير شؤون البلاد في الظرف الراهن"، وذلك وفقا لما جاء في تسجيل فيديو من برنامج تلفزيوني حواري شارك الشيخ كريمة فيه.

والجدير بالذكر أن الشيخ كريمة كان قد شدد على أن حركة "حماس" جماعة إرهابية وفقا للتصنيف العالمي، بحسب قوله.

وأضاف "ينبغي لـ "حماس" أن تحل مشاكلها بنفسها فيما يتعلق بالأكل والشرب والدواء وألا تصدر مشاكلها لمصر".

وأشار إلى أن" أن بلاده تحملت بما فيه الكفاية، واصفا "هؤلاء" بأنهم يتاجرون بالقضية الفلسطينية وبالإسلام، كما ناشد الشيخ أحمد كريمة مصر بأن "تخلع يدها تماما عن مسألة فلسطين".

 من جهتها نفت حركة حماس صحة إدعاءات محكمة القاهرة التي اتهمت أعضاءً من الحركة بالهروب من سجن النطرون إبان ثورة 25 يناير، مؤكدة أنها اتهامات باطلة لا أساس لها من الصحة.

وكان الادعاء في محكمة القاهرة خلال محاكمة الرئيس محمد مرسي في قضية الهروب من سجن النطرون الثلاثاء ، قال إن المتهمين اتفقوا مع حماس وحزب الله لتطبيق سياسة الإخوان العالمية،  وهرّبوا سجناء من حماس والاخوان وعدد من المحكومين بالإعدام، وفق الادعاء.

وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة في تصريح للجزيرة  القطرية عصر الثلاثاء، إن بعض الأسماء التي وردت هي لأسرى في سجون الاحتلال منذ عام 1995 ومنهم ما زال في السجن مثل: الأسير حسن سلامة، بالإضافة لذكر أسماء لشهداء قضوا عام 2009.

ورفض أبو زهري الزج بحماس في الشئون الداخلية المصرية، نافيًا مجددًا أي علاقة للحركة بقضية الهروب من السجن، "وهي محاولة لتصدير الأزمة بمصر".

وأكد أن المعلومات التي ذكرها الادعاء "نسمعها لأول مرة وفيها جهل كبير، ولكن في الاتصالات الرسمية مع جهاز المخابرات المصرية لم يتم مراجعة الحركة في هذه المعلومات التي ذكرت في المحكمة على الإطلاق".

ودعا أبو زهري الجهات الرسمية المصرية بالتوقف عن مثل هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة، مشددًا أن مصر هي الأمل والعلاقة بينها وبين فلسطين وغزة تاريخية يجب أن تتجاوز كل الأزمات.

 

اخر الأخبار