الرشق يسأل : ماذا تحضر مصر لحركة حماس ؟

تابعنا على:   18:02 2014-01-28

عزة الرشق

أمد/ الدوحة : استنكر عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق ما أوردته جريدة الأخبار الرسمية المصرية في عددها الصادر اليوم تحت عنوان: "الأخبار تحصل على وثيقة حماس لتخريب مصر خلال احتفالات الثورة .. مشعل وعزت أسندا مهمة التنفيذ لكتيبتي الصقور والعجارمة بقيادة أحمد الجعبري".

وقال الرشق في تصريح عبر صفحته على "فيسبوك" تعقيبا على خبر الجريدة التي قال إنها "تفوّقت على كل راسمي السيناريوهات الإخبارية الكاذبة": "لو اكتفينا بالإشارة إلى أن القائد القسامي البطل أحمد الجعبري رحمه الله استشهد في شهر نوفمبر ٢٠١٢ لكان ذلك كافيا لتكذيب الهراء الوارد على صفحات الجريدة". كما قال

لكنه تساءل "لماذا تثار هذه الأخبار العارية عن الصحة في هذا الوقت؟ هل يحضرون شيئا ما ضد المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حماس؟ لماذا هذه الحملات المحمومة ضد شعبنا ومقاومته، ولمصلحة من محاولة شيطنة الشعب الفلسطيني وتكريه الشعب المصري الشقيق بشعبنا المجاهد وبحركة حماس التي تمثل ضمير وأمل أمتنا". على حد تعبيره

وشدد الرشق على أن "حماس لا تتدخل في الشأن المصري ونرفض إقحامنا فيه وأن العلاقة بين الشعبين المصري والفلسطيني أكبر من أن تهزّها أقلام مشبوهة تخدم العدو الصهيوني من حيث تدري ولا تدري".

وأضاف أن "انتقال الاتهامات المفبركة التي لا أساس لها إلى صفحات الجرائد الرسمية هو مؤشر سلبي يشوّه صورة المقاومة الفلسطينية التي حافظت على بوصلتها الموجهة فقط ضد الاحتلال".

وطالب "العقلاء من أصحاب الأقلام"؛ رفض هذه الحملات ورفع أصواتهم للمطالبة بالكف عن نسج الأخبار والقصص الخيالية التي لا أساس لها من الصحة، والتوقف عن محاولات تضليل الرأي العام المصري.