الزهار: عباس يكرر خطيئة عرفات

تابعنا على:   17:52 2014-01-28

أمد/ غزة : قال القيادي البارز في حركة (حماس) محمود الزهار، "مهما جرت مصالحات لا تفويض لأحد بالتفريط بالثوابت الفلسطينية".

وأضاف الزهار في تصريحات نقلها الموقع الالكتروني لاذاعة الاقصى الموالية لحماس الثلاثاء :"لا أحد يملك في فتح أو حماس أو غيرها من الفصائل الفلسطينية ولا هذا الجيل ولا غيره من الأجيال أن يتنازل عن ثابت من الثوابت، الثوابت تتعلق بحق الإنسان في أرضه، فليس من حق عباس أن يتنازل عن بيته في صفد لأنها ملك لابناءه وأحفاده والأجيال القادمة".

وشدد القيادي الزهار أن "الرئيس الفلسطيني محمود عباس يرتكب خطاً كبيراً قد يصل إلى درجة الخطيئة عندما أختار أن يفاوض الاحتلال وأن يمنع المقاومة الفلسطينية، وهو يكرر خطأ ياسر عرفات عندما لجأ إلى المفاوضات ومنع المقاومة فضعف سياسياً لان المقاومة هي من تصنع وتساند السياسة وعندما أراد عام 2000م العودة إلى المقاومة قتلوه".

وأوضح الزهار أن عباس يمنع المقاومة ليستمر بالمفاوضات مع الجانب الاسرائيلي ، ووجود عباس مرتبط بمنع المقاومة واستمرار التنسيق الأمني مع العدو الاسرائيلي "عباس يرتكب خطأ كبير عندما جرد نفسه من أدوات المقاومة أمام العدو الصهيوني".كما قال