جمعية "روابط مشجعي الأندية الجزائرية" تعتزم التظاهر أمام مكاتب الجزيرة الرياضية في العالم

تابعنا على:   12:39 2013-10-13

أمد/ الجزائر - د ب أ: تستعد جمعية روابط مشجعي الأندية الجزائرية لتنظيم حملة للتظاهر أمام مقار قناة الجزيرة الرياضية عبر العالم احتجاجًا على ما أسموه "إهانة الجزائر دولة وشعبًا".
وكانت الجزيرة الرياضية بثت شريطًا لفترات عدة يتضمن قصاصة كتب عليها "المباراة "بوركينافاسو-الجزائر" بثت على التليفزيون الوطني الجزائري بطريقة غير شرعية ودون أن يحصل على أي ترخيص".
واعتبرت القناة الفضائية "نوميديا نيوز" هذا بمثابة "إهانة للجزائر دولة وشعبًا" كاشفة أن جمعيات روابط مشجعي الأندية الجزائرية تستعد لتنظيم حملة للتظاهر أمام مقرات الجزيرة الرياضية عبر العالم.
وتحدث المصدر في شريط أخباره عما أسماه النوايا السيئة للمسئولين القائمين على قناة الجزيرة الرياضية واستفزازها للجزائريين من خلال بث المقطع لفترات عديدة وطويلة لافتة إلى أزمة دبلوماسية تلوح في الأفق إذا لم يتم الاعتذار للجزائر.
ونقلت "نوميديا نيوز" عن أثرياء من الجزائر قولهم "بإمكاننا شراء الجزيرة الرياضية وفروعها ولا أحد قادر على تحدي الجزائر". كما تحدثوا عن وقفة احتجاجية لرياضيين وإعلاميين ومشجعين أمام مقر وزارة الشباب والرياضة للمطالبة برد الاعتبار للجزائر وإنصافها من الجزيرة الرياضية.
ووجه المجتمع المدني بحسب القناة دعوة للصحفيين الجزائريين العاملين بشبكة الجزيرة بمغادرتها تضامنًا مع بلدهم.
ورفضت شريحة واسعة من الجزائريين خطوة الجزيرة الرياضية رافضين إهانة بلادهم مؤكدين على أن مثل هذا النوع من الخلافات يمكن حله عبر القنوات القانونية وليس بالتشهير والتجريح أو التهديد.

اخر الأخبار