تناقضات الزهــــار!!!!

تابعنا على:   09:09 2014-01-28

ماهر حسين .

(اعادة الاعتبار للرئيس السادات ).

نحاول ان نبتعد عن الزهار وتصريحاته ولكني وللأسف أجد دوما" ما يستحق منـــا التعليق ..والتعليق هنا ليس للدلالة على الاهتمام أو الاهمية ..فأنا أرى بأن الزهار( القيادي في حماس) كما تصفه وسائل الإعلام ..ليس أكثر من أحد الظواهر الصوتية السلبية في حمـــاس فهو على شاكلة النونو والمصري وأبو زهري وأبو راس والأسطل وجميعهم أعتدنا تصريحاتهم ومواقفه التي تؤشر دومــــا " على حالة التناقض التي تعيشها حماس .

حتمـــا" هو مختص بالأجواء السلبية والتصريحات النارية ...وحتما" هو أبعد ما يكون عن التصريحات المتعلقة بالسياسة وبالإحتلال فهو المختص بالتعليقات ضد حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) وضد السلطة الوطنية الفلسطينية وكذلك ضد منظمة التحرير الفلسطينية وبالطبع وعلى عادته ضد القيـــــادة .

لا يوجد ما يمنع من ممارسة النقد ومن ممارسة التنافس السياسي والتنظيمي بطريقة مــــا ولكن حتما" هناك مجال لتصريح إيجابي من هنا او من هنـــاك ...يجب ان نمنح أنفسنا الفرصه للتعليق إيجابا" على شيئ مــــا من اجل فلسطين وشعب فلسطين العظيم الصابر .

على كلا" الزهار بلغت به حالة التناقض في المواقف مبلغا" عظيمــــا ...وبل أنه يخلط وللأسف بين مواقفه في فلسطين ومصر .

فيبدو بأن حالة الترنح التي تمر بها حركة الاخوان في مصر تؤثر على حمــــاس بطريقة تجعل تصريحات الزهار السلبية متناقضه لدرجة اثارة الضحــــك .

هنا سأتناول تصريحات الزهار حول الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات ..وبشكل عام ماذا يتوقع القارئ أن تكون تصريحات الزهــــار !!!! السادات مرتبط بحرب اكتوبر وسياسة الأنفتاح الاقتصادي واتفاقية كامب ديفيد بالاضافة الى الاغتيال الذي تعرض له على يد جماعات متحالفة مع الاخوان علنا" الان في مصر ..وللتذكير الزهار طبعا" إخواني.

يقول الزهار للرئيس عبـــاس (لست السادات المنتصر ) كي تذهب للكنيست !!!!وطبعا" السادات انتصر بالحرب وأستعاد الأراضي المصرية المحتلة ولكن موقف الاخوان ومعهم حماس من اتفاق كامب ديفيد موقف معروف وموقفهم المٌعلن من التفاوض مع الاحتلال معروف !!!(وان كانت تصريحات خالد مشعل مختلفة )

هل هم مع تحديد وقت لزيارة الكنيست !!!وما هي اشتراطات النصر بالنسبة للزهار !!!

لقد رأيت الزهار يحتفل بنصر غزة وحماس من على انقاض بيوت غزة وعلى حساب اهلها !!!!فهل هذا هو نصر الزهار وحمـــاس وما الخطوة التالية للنصر !!!مفاوضات لاستعادة الأرض ام هدنه ودولة مؤقته وانقسام ملعون يتعزز كل يوم !!!!

لاحقا" لنصر السادات حصلت مفاوضات ولم تحصل هدنه طويلة الامد ولاحقا" لانتصار السادات عارض الاخوان كل اشكال التفاوض باعتبارها عبثية وبل تهجم الاخوان ومعهم حماس على السادات دومــــا" !!!!لماذا التناقض بتقييم الشخص بظل ما يحصل بمصر وهل هو محاولة لتعطيل بعض الايجابيات المتعلقه بالمصالحه الفلسطينية من خلال التهجم على الرئيس الفلسطيني .

أخيرا" يتحدث الزهار عن رفضه لعودة بعض أبناء غزة لغزة !!!!فهل غزة ملكا" له ليحدد من يعيش فيها ومن يعود لها ام أنها جزء من فلسطين من حق كل اهلها أن يعيشوا فيها أحرارا"وإن كان الزهار حريصا" على دور الدويك كرئيس للمجلس التشريعي فلماذا لا يحرص على حق النواب والمواطنين بان يعيشوا بأرضهم .

تصريحات الزهار تعبر عن غياب الرؤية تماما" وتعبر عن تخبط (القيادي في حماس ) .

اخر الأخبار