حمدان يؤكد والقيادة العامة تنفي وجود مبادرة من حماس لحل أزمة مخيم اليرموك

تابعنا على:   20:32 2014-01-27

أمد / بيروت : أكد أسامة حمدان مسئول العلاقات الخارجية في حركة حماس أن حركته بصدد القيام بخطوات وإجراءات عملية لإنهاء حصار مخيم اليرموك في سوريا.

وقال حمدان في تصريحات متلفزة ، مساء الاثنين" هناك جهود كبيرة بدلت من أجل إنهاء المأساة في مخيم اليرموك لكنها قوبلت بعدم تجاوب خروج المسلحين من المخيم".

وأضاف " ما زلنا نفرض جهوداً نأمل أن يستجاب لها وأن يتم إخلاء المخيم من المسلحين وإدخال المساعدات للمخيم وفتح أبوابه لعودة أبنائه".

وأشار إلي أن حركته أصدرت بياناً دعت فيه كافة المسلحين للخروج من المخيم لتحيده من الصراع القائم، موضحاً بأن الشعب الفلسطيني ليس له معركة في سوريا ومعركتنا مع الاحتلال الصهيوني.

وبين أن عدم استجابة المسلحين لطلب الحركة بالانسحاب من مخيم اليرموك سيبقى الحصار والتجويع لأبناء المخيم قائماً، وقال حمدان " إنه لابد من آلية لإدخال ما يحتاجه المخيم من مساعدات".

وقال مسئول العلاقات الخارجية في الحركة  "إنه ليس هناك مبادرة جديدة لإنهاء أزمة اليرموك ويجب أن لا ينطلق التفكير نحو أفكار جديدة ، وهناك أفكار عملية طرحت من جانب الفصائل وحماس دعمت تلك الأفكار وساعدت في بلورتها". وتابع "نحن نقول آن الأوان لتطبيقها".

الجبهة الشعبية القيادة العامة تنفي وجود مبادرة لحماس بخصوص مخيم اليرموك

تعقيبا علي ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن اعلان حركة حماس عن حل ازمة مخيم اليرموك استنادا الي مبادرة طرحتها ، وموافقة الجبهة الشعبية - القيادة العامة عليها يهمنا في الجبهة الشعبية القيادة العامة التأكيد علي مايلي :-

1- لاعلم لدينا بوجود مبادرة للإخوة في حركة حماس تخص مخيم اليرموك .

2- لقد رحبنا ونرحب بالبيان الذي أصدرته حماس مؤخراً ، وبالجهود التي بذلتها الحركة في محاولة إقناع إحدى المجموعات المسلحة " مجموعة أكناف بيت المقدس " في مخيم اليرموك بضرورة الموافقة على مبادرة الفصائل أل 14 والانسحاب من المخيم .

3- لا وجود لأية مبادرة من خارج مبادرة الفصائل أل 14 ، والتي وافقت عليها المجموعات المسلحة ."

يذكر ان السيد علي بركة ممثل حركة حماس في لبنان كان قد صرح اليوم ان الأطراف المعنية بمخيم "اليرموك" وافقت على مبادرة "حماس" الرامية إلى إنهاء حصار وأزمة المخيم في أقرب وقت ممكن.

وقال ايضا ، أن حركة حماس تواصلت مع الجبهة الشعبية –القيادة العامة والإيرانيين ومع النظام السوري (الحالي ) بشكل غير مباشر-لإنهاء الأزمة، مبينًا أن الأطراف جميعًا اتفقت على فك الحصار وفتح كافة الطرق والمعابر لإدخال المساعدات والمواد الغذائية لسكان المخيم.

ونوه إلى أن الاتفاق ينص على خروج المسلحين غير الفلسطينيين كافة من المخيم، إضافة إلى تسليم المسلحين الفلسطينيين سلاحهم إلى القوى والفصائل الفلسطينية بالمخيم، مبينًا أن 80% من المسلحين داخل المخيم وافقوا على مبادرة "حماس".!!!

اخر الأخبار