مركز بناة الغد يسلم حقيبة تعليمية ووسائل تعليمية إلكترونيه لطلاب مدرسة كمال ناصر

تابعنا على:   15:55 2014-01-27

أمد / غزة : سلم مركز بناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر حقيبة تعليمية إلكترونية وحاوية قمامة ناطقة ووسائل تعليمية (مجسم DNA (، ولوحة مضيئة عن الانبوب الكلوي ، لطلاب مدرسة كمال ناصر الثانوية ،خلال احتفال حضرته ادارة المدرسة و لفيف من المدرسين وعدد كبير من الطلاب ،وذلك في مقر المركز غرب محافظة خانيونس .

الحقيبة الالكترونية والوسائل التعليمية الايضاحية المسلمة انتجتها مجموعة من طلاب المدرسة بعد ان خضعوا لورش ودورات تدريبية في قسم المختبر التابع للمركز .

وقالت امال خضير مدير مركز بناة الغد :"أن الحقيبة والوسائل ستساعد الطلاب على تطبيق العديد من التجارب المنهجية الخاصة ببعض المواد الدراسية ،مضيفة انها تأتى ضمن برامج مراكز جمعية الثقافة والفكر الحر التي تهدف الى تحسين جودة البيئة المدرسية في القطاع .

واضافت خضير الى ان قسم المختبر بالمركز يهتم بتنمية قدرات الفتيان والفتيات التكنلوجية وتشجيع الجانب الإبداعي لديهم ،اضافة الى ربطهم ببعض الدروس العلمية في المنهاج الدراسي بشكل عملي باستخدام الادوات والوسائل التكنلوجية .

وأثنى مدرس العلوم وائل ابوموسى في كلمته نيابة عن مدير المدرسة ” على جهد جمعية الثقافة والفكر الحر ومركزها بناة الغد لاهتمامهم بتطوير قدرات الطلبة ورفع تحصيلهم العلمي من خلال أنشطتهم المنهجية و اللامنهجية المختلفة والتي ربطت المنهاج النظري بالجانب التطبيقي العملي.

مشيرا إلى أن هذه المواد ستساعد الطلاب في تطبيق التجارب المنهجية الخاصة ببعض الدروس العلمية بمادة العلوم بشكل عملي مما سيساعدهم على فهم المادة ،وسيحسن من قدراتهم المهاراتية ، وينمى من قدراتهم الإبداعية .

وبدوره عبر الطالب ايهاب فارس عن سعادته لمشاركته بإنتاج الوسائل التعليمية والتى من شأنها ان تسهل عملية الشرح والايضاح لزملائه ، مؤكدا ان الحقيبة والوسائل الالكترونية ستجعل من بعض الدروس العلمية اكثر تفاعلا وستحبب الطلاب بالمادة وبالمدرسة .

 

اخر الأخبار