مسئول فلسطيني : ملف التحقيق بإغتيال الرئيس عرفات بمراحله النهائية

تابعنا على:   13:48 2014-01-27

أمد/ رام الله : أكد مصدر فلسطيني مسؤول أن السلطة الفلسطينية تسعى جاهدة لإنهاء ملف التحقيق في اغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بشكل سريع، مشيرًا إلى أنه في مراحله الأخيرة، وسيتبعه تحرك مباشر لملاحقة الاحتلال دوليًا.

وشدد المصدر المسؤول ، الذي فضل عدم ذكر اسمه ،  في تصريحات له صباح اليوم الاثنين على أن السلطة الفلسطينية "لن تجعل جريمة قتل ياسر عرفات من قبل إسرائيل تمر بدون عقاب، وستقوم بملاحقة قادة الاحتلال عندما تنجز كافة الإجراءات بالتوجه للمحاكم الدولية والطلب منها بالقاء القبض على قتلة عرفات".

وأشار المصدر إلى ان الاحتلال قتل الرئيس الراحل عرفات رغم أنه قاد شعبه نحو السلام مع قادة الاحتلال ووقع اتفاقية "أوسلو" مع قادة الاحتلال، والذين قتلوه رغم كل ما أبداه من مرونة من أجل تحقيق السلام والعيش المشترك للشعبين.

وأضاف "خطوة التوجه لمعاقبة إسرائيل على جريمة قتل عرفات تم اتخاذها لان الموضوع، لن يمر بدون عقاب ويحتاج فقط لوقت من أجل إنهاء ملف الجريمة بشكل كامل".

وكان اللواء توفيق الطيراوي، رئيس لجنة التحقيق في وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات، قد أعلن مطلع الشهر الماضي بأنه سيتم الكشف خلال مؤتمر صحفي قادم عن أسماء من تورط وشارك في عملية الاغتيال.

وتعهد الطيراوي في حينه أن يكون المؤتمر الصحفي القادم هو الأخير لإلقاء الضوء بالأسماء على كل من هو متواطيء أو مشارك أو متآمر أو مقصر في قضية الرئيس ياسر عرفات.

اخر الأخبار