اختراق اجهزة حواسيب تابعة للدوائر الامنية الاسرائيلية تراقب الفلسطينين

تابعنا على:   08:38 2014-01-27

أمد/ تل أبيب - وكالات: قالت شركة سيكولرت الإسرائيلية المتخصصة فى الأمن الإلكترونى إن متسللين اخترقوا جهاز كمبيوتر تابع لوزارة الدفاع الإسرائيلية عن طريق ملف مرفق برسالة عبر البريد الإلكترونى كان يحتوى على برامج ضارة بدا، وكأن جهاز شين بيت الإسرائيلى للأمن الداخلى قد أرسله.

وقال أفيف راف كبير مسئولى التكنولوجيا فى شركة سيكولرت إن متسللين سيطروا بشكل مؤقت فى وقت سابق من الشهر الجارى على 15 جهاز كمبيوتر من بينها جهاز تملكه الإدارة المدنية الإسرائيلية التى تراقب الفلسطينيين فى الأراضى المحتلة.

وقال راف لرويترز إنه كان يشتبه بأن فلسطينيين هم الذين قاموا بهذا الهجوم الإلكترونى مشيرا إلى التشابه مع هجوم إلكترونى شن على أجهزة كمبيوتر إسرائيلية قبل أكثر من عام من سيرفر فى قطاع غزة الذى تحكمه حماس.

وأضاف أنه الرغم من أن أحدث هجوم شن من سيرفر فى الولايات المتحدة فقد أشار خبراء إلى أوجه الشبه فى أسلوب الكتابة، والتعبير مع الهجوم الذى شن فى وقت سابق.

وامتنع المسئولون الإسرائيليون عن التعليق على ما توصل إليه راف. وقال متحدث باسم الإدارة المدنية "إننا لا نعلق على ذلك لا نرد على مثل هذه التقارير."

ولم يرد تعليق فورى من الفلسطينيين على التقرير.

وقال راف إن سيكولرت لم تحدد ما فعله المتسللون بعد الإصابة المبدئية ببرنامج "إكستريم رات". وقال: "كل ما نعرفه أن جهاز كمبيوتر واحد على الأقل، فى الإدارة المدنية سيطر عليه المهاجمون ما الذى فعلوه لا نعرف. "

والإدارة المدنية وحدة من وزارة الدفاع الإسرائيلية تشرف على مرور البضائع بين إسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة.

وتصدر الإدارة أيضا تصاريح دخول للفلسطينيين الذين يعملون فى إسرائيل.

بدوره أوضح الناطق بلسان وزارة الجيش الاسرائيلي أن هيئة المعلوماتية العسكرية وجهات مختصة أخرى تراجع الأمر .

اخر الأخبار