بالفيديو .. عصفور: على السيسي أن يستجيب لمطلب المصريين بالترشح للرئاسة ورئاسته لمصر حصناً للأمة العربية

تابعنا على:   01:48 2014-01-27

 أمد/ القاهرة – متابعة : اجرى الوزير السابق في السلطة الوطنية الفلسطينية والمفاوض  والكاتب حسن عصفور ، حواراً تلفزيونياً مع قناة " التحرير" المصرية ، وركز فيها على الشأن المصري ، وتداعيات الوضع الامني الداخلي ، ومخرجات الحالة المصرية مما يحاك ضدها من اطراف داخلية واقليمية ودولية .
وطالب عصفور وزير الدفاع ونائب رئيس الوزراء الفريق أول عبد الفتاح السيسي بضرورة الاستجابة لمطلب الشعب المصري ، بترشحه للرئاسة ، لأن رفضه لهذا المطلب سيدخل المنطقة العربية باسرها في حالة من الفوضى وعدم الاستقرار ، بالاضافة الى دخول مصر كدولة وسيادة ومقدرات وشعب وتاريخ في مرحلة مجهولة ، لا يحمد عقباها.
وقال عصفور أن أمريكا لا تريد أن يكون السيسي رئيساً لمصر لأنها تمرر مخطط خبيثاً ضد مصر وشعبها ، والسيسي يدرك مخاطر هذا المخطط ، وعليه يجب أن يتصدى له ويترأس مصراً ويحبط ما في الحقيبة الامريكية السوداء ، من مخططات للمنطقة العربية .
وأضاف عصفور أن رئاسة السيسي لمصر لم تعد مطلباً مصرياً فقط بل مطلباً فلسطينياً وعربياً ، لما ليترتب على دخول السيسي القصر الجمهوري من منافع للمنطقة العربية ، باسرها ، ويكفي أنه ليس خياراً امريكياً لنقول نحن العرب أنه خيارانا العروبي الذي يبعث الروح القوية فينا لصد مؤامرات اسرائيل وامريكا واعداء الامة العربية ، فأمريكا شنت بمعية اسرائيل حرب 1967 لتنحية جمال عبد الناصر عن الحكم ، لأنه رمزاً قوياً التفت من حوله الجماهير العربية ، وطالبته بحصانة جدرانها من فؤوس التدمير الامريكية والاسرائيلية والمعادية.
وطالب عصفور الشعب المصري أن لا يلتفت الى قطر ووسيلة اعلامها " الجزيرة" وأن يلتفت الى عملية اعمار مصر وتمتين قدراتها وبناءها وتطويرها ، فأن البعض المدسوس امريكياً يريد أن يشغل المصريين بمعارك جانبية عن معركة الحياة الحقيقية في مصر وهي معركة البناء والتطوير والثقة بالجيش المصري العربي .

اخر الأخبار