الفلسطينية ابو غيث أفضل مقدمة خدمات تكنولوجيا في الشرق الاوسط

تابعنا على:   17:46 2014-01-26

أمد/ رام الله : حصلت الفتاة البدوية الفلسطينية عبير أبوغيث المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ستايلنكد (ومقرها الخليل) على جائزة أفضل مقدم خدمات وممكن في قطاع التكنولوجيا بالشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك خلال فعاليات حفل توزيع جوائز سيدات قطاع التكنولوجيا في الشرق الأوسط وأفريقيا 2014 الذي عقد مؤخراً في دبي.

وجاء فوز أبوغيث ثمرة لإنجازاتها في مجال تكنولوجيا المعلومات ودورها في تمكين الشباب والنساء في تكنولوجيا المعلومات وخلق فرص عمل لهم من خلال العمل عن بعد، وهو ما جعلها تتأهل بجدارة لهذه الجائزة واجتيازها لمتطلباتها المتمثلة بامتلاك المرشح لسجل حافل ومتواصل من الإنجازات في التمكين الإقتصادي والتكنولوجي للشباب والشابات. واستخدام التكنولوجيا في خلق فرص عمل وخلق رأي عام واع تجاه قضايا مجتمعية واقتصادية في المجتمع كمشاركة الشابات والشباب في الحياة الإقتصادية والسياسية.

وتم فتح باب الترشيحات على الصفحة الرئيسة لجوائز سيدات قطاع التكنولوجيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أكتوبر 2013، وتم فرز ما يزيد عن 70 مرشحاً ومرشحة من قبل لجنة التحكيم المكونة من 8 شخصيات مرموقة من عالم الاتصال والتكنولوجيا وهي: آيلين ناندي من دائرة التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية، بريجيتا أولتيرزدوف من خدمات أعمال شركة أي بي إم، كليرز جونز من سيسكو الشرق الأوسط-أفريقيا-روسيا- اتحاد الدول المستقلة، هاريتا رامشندران من فروست وسوليفان، هيذر رامزي من مركز المبارات القيادية للمرأة، ميلفينا تيرازي من ساب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، شريفة هادي من إتش بي الشرق الأوسط والحوض المتوسط وأفريقيا، وتريش تييرني من مؤسسة التعليم الدولي.

وتم اختيار الفائزات ضمن الفئات التالية: أفضل عضو إدارة تنفيذي في مجال التكنولوجيا على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أفضل تنفيذي مبتدئ في مجال التكنولوجيا، أفضل عضو إدارة وسطى في مجال التكنولوجيا، أفضل عضو إدارة عليا في مجال التكنولوجيا، أفضل مشروع تكنولوجي متدئ، أفضل مقدم خدمات في مجال التكنولوجيا، أفضل رائد أعمال في مجال التكنولوجيا.

وتم تنظيم حفل توزيع جوائز سيدات عالم التكنولوجيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2014 بالتزامن مع قمة سيدات عالم التكنولوجيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2014، الذي ناقش قضايا التقدم الوظيفي والعلوم والتكنولوجيا للنساء.

يُذكر أن عبير أبوغيث أسست شركةStayLinked مع شركائها، بهدف الحد من أزمة البطالة في صفوف النساء والشباب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع عزة، وذلك من خلال العمل عن بعد، بتشبيكهم مع شركات محلية عربية وعالمية. كما تعمل أبوغيث مسؤولة تحالف ألواني في فلسطين مع الحملة الدولية للمرأة (WCI)، وهو تحالف إقليمي لقادة من ذوي الخبرات من 16بلدا من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ملتزمين بضرورة التغيير الاجتماعي والنهوض بالدور القيادي للمرأة. هذا وقادت عدداً من الحملات لزيادة انخراط النساء في الحياة الإقتصادية وزيادة تمثيلهن في المناصب القيادية، حيث عملت على المستويين الوطني والإقليمي.

يذكر أن أبوغيث حاصلة على درجة البكالوريوس في هندسة أنظمة الحاسوب من جامعة بوليتكنك فلسطين وعملت واشتركت في عدد من المؤتمرات والبرامج الدولية والعربية مثل برنامج الزائر الدولي القيادي في الولايات المتحدة الامريكية في 2011 وبرنامج السفراء العالمي في الدوحة في 2013. كما اختيرت كشخصية الشهر للابداع في مجلة هذا الاسبوع في فلسطين2014.

اخر الأخبار