الأطر الطلابية تغلق قسم القبول والتسجيل بجامعة الأقصى

تابعنا على:   16:49 2014-01-26

أمد/ غزة : أغلقت الكتلة الإسلامية والأطر الطلابية بجامعة الأقصى بغزة، قسم القبول والتسجيل في الجامعة، وذلك خلال اعتصام طلابي نظمته الأطر الطلابية أمام قسم القبول والتسجيل تنديداً بالقرارات الأخيرة التي اتخذتها ادارة الجامعة والتي تنص على ضرورة دفع الطالب ما قيمته 5 شيكل فصليا لرسائل sms ، وفرض 10 دنانير على طلاب الكليات الأدبية و20 دينار على الكليات العلمية رسوم معامل ومكتبات، و20 دينار على طلاب التربية عملي ممن يستفيدون من منحة الشؤون الاجتماعية.

واعتبرت الأطر الطلابية أن هذه القرارات مجحفة بحق الطلبة وخاصة أن رسوم هذه الخدمات قد دفعها الطلبة في بداية تسجيلهم في الجامعة .

وأكدت الكتلة الإسلامية على أن اصدار هذه القرارات في هذا الوقت العصيب الذى يمر به أبناء شعبنا الفلسطيني من أزمات وضائقة مالية نتيجة الحصار الشديد على القطاع، إنما هو تعجيز للطلاب للتسجيل واكمال مسيرتهم التعليمية وزيادة الأعباء المادية عليهم في الوقت الذى من المفترض أن يكون هناك تسهيلات واعفاءات أكبر في ظل الظروف الحالية.

وطالبت الكتلة الإسلامية والأطر الطلابية إدارة الجامعة بالتراجع الفورى عن هذه القرارات وعدم النظر لمصالح الجامعة على حساب مصلحة الطلبة ، مؤكدين على أن اعتصامهم مستمر ومفتوح ولن يتراجعوا عن مطالبهم العادلة حتى تراجع الجامعة عن قراراتها.

اخر الأخبار