فلسطينيون وحاخامات سيلتقون الأربعاء لدفع المفاوضات

تابعنا على:   14:16 2014-01-26

أمد / رام الله : أكد مسئول فلسطيني أن لقاءً سيعقد الأربعاء المقبل بين مسئولين فلسطينيين وحاخامات يهود في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة لبحث سبل دفع المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية.

ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية عن عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" ورئيس لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي محمد المدني أن لقاء أخر سيعقد بين 300 طالب من القيادات الحركة الطلابية الإسرائيلية ورئيس السلطة محمود عباس.

وكشف المدني أنه اجتمع مع نائب في الكنيست الإسرائيلي عن حزب "ميرتس" عيساوي فريج في مدينة رام الله السبت لبحث سبل دفع مفاوضات السلام بين الجانبين.

وقال المدني إن لقاءات لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي تستهدف الإقناع والحوار والنقاش لدفع تعزيز فكرة السلام وتقوية دورهم في وجه المعادين لفكرة السلام، وفق تعبيره

وأضاف أن هذه الجهود تؤكد على حل الدولتين وضرورة دفع جهود تحقيق السلام لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وتشهد محادثات التسوية التي انطلقت بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي المفاوضيْن حالة من التراجع والتعقيد وذلك عقب فشل خطة كيري للتسوية والتي قلل الجانبيْن من أهميتها.

اخر الأخبار