حركة المبادرة الوطنية تدعو إلى مقاطعة انتخابات بلدية الاحتلال في القدس

21:50 2013-10-12

أمد/  رام الله - وطن للأنباء: دعت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إلى مقاطعة انتخابات بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، لأن المشاركة فيها تعني إضفاء الشرعية على الاحتلال الإسرائيلي للمدينة.

وقالت الحركة في بيان لها، السبت، إن "المشاركة في تلك الانتخابات هي محاولة إسرائيلية لاستدراج شعبنا وتغيير طابع مدينة القدس".

وأكدت المبادرة أن "الانتخابات في القدس التي هي جزء لا يتجزأ من أرضنا المحتلة عام 67 تندرج في إطار سياسة تهويد المدينة المقدسة وتقويض مكانتها السياسية والدينية والثقافية والاجتماعية للشعب الفلسطيني".

وأعربت عن رفضها المشاركة في انتخابات بلدية الاحتلال، داعية أبناء شعبنا إلى مقاطعتها والتنبه إلى سعي الاحتلال لضرب وحدتهم في القدس".

وشددت الحركة على ضرورة التصدي لكل أشكال المشاركة فيها تصويتًا أو ترشيحًا أو المشاركة في الحملات الانتخابية.

وأضافت "تلك الانتخابات باطلة لأن بلدية الاحتلال هي جزء من منظومة الاحتلال في القدس وما يتم من تهويد وتهجير للمقدسيين عبر هدم المنازل، ومنع البناء، وسحب الهويات، وإغلاق المؤسسات، والمساس بالمقدسات".

وأشارت حركة المبادرة الوطنية إلى أن بلدية الاحتلال لا تقوم بدور خدماتي في القدس بل بدور سياسي خطير، وتنفذ الاستيطان والتهويد، وهي من تهدم منازل المقدسيين وتشردهم من مدينتهم.

اخر الأخبار