الأسير بسام أبو عكر يتنسم عبير الحرية

تابعنا على:   22:59 2016-05-31

أمد/ بيت لحم: أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى؛ أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت مساء اليوم الثلاثاء عن الأسير المجاهد بسام عبدالرحمن أحمد أبو عكر (54 عاما)؛ وذلك بعد انتهاء محكوميته البالغة 12 عاما.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الأسير المحرر بسام أبو عكر بتاريخ 01/06/2004م ؛ وأصدرت المحكمة الإسرائيلية بحقه حكما بالسجن اثنا عشر عاما؛ بتهمة الانتماء والعضوية في سرايا القس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال؛ وأمضى مدة حكمه متنقلا بين عدة سجون كان آخرها سجن عوفر الإسرائيلي.

جدير بالذكر أن الأسير المحرر بسام أبو عكر، متزوج وأب لسبعة أبناء وهو من مخيم عايدة بمدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية؛ ويعد أحد أبرز قادة حركة الجهاد الإسلامي؛ وشغل منصب عضو الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد لعدة سنوات؛ وهو من أبرز قادة الحركة الأسيرة في السنوات الأخيرة الماضية.

وفي ذات السياق أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن الأسير المقدسي كايد نعيم عبدالله فطافطة وذلك بعد انتهاء محكوميته البالغة ست سنوات؛ وهو من بلدة سلوان بالقدس المحتلة؛ ومتزوج وأب لطفلين؛ وكذلك أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير المجاهد حمزة نادر أبو هليل من بلدة دورا قضاء الخليل جنوب الضفة المحتلة؛ وذلك بعد انتهاء مدة حكمه البالغة سبعة أشهر.

اخر الأخبار