وكالة: الامارات تهدد بوقف التعامل مع السلطة الفلسطينية اذا استمرت التصريحات الملفقة ضدها

تابعنا على:   22:06 2016-05-31

أمد/ رام الله: كشفت مصادر عليمة في السلطة الفلسطينية، عن ما أسمته بـ" أزمة" في العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الفلسطيني والإماراتي على خلفية الزج باسم دولة الامارات العربية المتحدة في أخبار تناولتها جريدة الأخبار اللبنانية والخلافات الفلسطينية القائمة بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" والقيادي في حركة فتح محمد دحلان بعد فصله من الحركة وتجميد أرصدته لدى البنوك وإغلاق المؤسسات التابعة له في الأراضي الفلسطينية.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ قدس نت "، بأن دولة الامارات العربية بعثت برسالة تطالب فيها السلطة الفلسطينية بتوضيح موقفها مما "يشاع" حول دورها في قضايا تسريب عقارات داخل البلدة القديمة من مدينة القدس لصالح جمعيات استيطانية، واستخدام اموال اماراتية بهذا الشأن.

وأوضحت المصادر "بأن الامارات هددت بعدم التعامل مع السلطة الفلسطينية حال استمرت الهجمة والتصريحات التي وصفتها بـ" الملفقة" التي تستخدم من قبل مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية لمهاجمة دولة الامارات العربية المتحدة ودورها المحوري في حماية القدس ودعم القضية الفلسطينية.

وأشارت المصادر "إلى ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيرسل وفدا عالي المستوى الى دولة الامارات لتوضيح الموقف وتقديم شرح مفصل حول ذلك.