نجل قيادي في حماس يكشف عن علاقة الحركة بأكناف بيت المقدس في سوريا

تابعنا على:   17:28 2016-05-31

أمد/ دمشق : افادت مصادر مطلعة ان احمد الجالودي وهو نجل مأمون الجالودي عضو حركة حماس المعتقل لدى السلطات السورية منذ شهر يونيو الماضي يعمل على قدم وساق للافراج عن والده.

واكدت المصادر ان احمد بدأ يبذل جهوده هذه في ظل تبرؤ قيادات الحركة من المهام التي كان والده منوطا بها لدى كتائب اكناف بيت المقدس على ارض الشام واوضحت ان احمد يصب معظم انتقاده على رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل الذي لم يحرك ساكنا للافراج عن والده سوى ان كان ذلك عبر القنوات السرية او العلنية.

ويذكر ان مأمون الجالودي اعترف بالعمل داخل الاراضي السورية في اطار "الاكناف" مكلّفًا من حماس بتدريب التنظيمات المعارضة للنظام السوري ونشرت اعترافاته في مختلف وسائل الاعلام مما اربك حماس بشكل ملموس حيث تأكدت اواصر التعاون بين حماس و"الاكناف" التي تعمل تحت رعاية الحركة وتهدف الى دعم التنظيمات المعارضة .

واضافت المصادر ان حماس حاولت نفي مجمل الحقائق المنسوبة اليها وخاصة ارتباطها مع "الاكناف" بينما اعتبرت بعض الجهات ان اعترافات مأمون الجالودي جاءت نتيجة تعرضه لضغوط كبيرة وان ما نشر ليس دقيقًا.

ومن جهة اخرى اوضحت مصادر في حماس ان الشعور بالعاطفية بدأ يسيطر على تحركات احمد الجالودي ولا يساهم في الافراج عن والده وعليه افساح المجال لحماس ان تبذل مساعيها الرسمية مع سوريا وعدم عرقلة جهودها.

اخر الأخبار