الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخاً باليستياً في سماء نجران

تابعنا على:   17:05 2016-05-31

أمد/ الرياض – الأناضول : أفادت وسائل إعلام سعودية بأن قوات الدفاع الجوي في المملكة تمكنت، مساء أمس الإثنين، من اعتراض صاروخ باليستي تم إطلاقه من اليمن.

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية في نبأ عاجل عبر موقعها الإلكتروني: "الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخ باليستي في سماء نجران"، جنوب غربي المملكة.

بينما ذكرت صحيفة "نجران اليوم" السعودية، عبر موقعها الإلكتروني، بأن الجهات المختصة باشرت جمع شظايا الصاروخ الباليستي الذي تم إسقاطه قرب أحد المنازل في حي الشرفة، شرقي نجران، بدون أي اصابات أو أضرار. ولفتت الصحيفة أن الصاروخ من نوع "سكود".

ولم يصدر حتى الساعة بيان رسمي من الجانب السعودي بشأن واقعة إطلاق الصاروخ من الجانب اليمني واعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي السعودي.

وفي وقت سابق من مساء أمس، أعلنت ميلشيات جماعة "أنصار الله" (الحوثي) إطلاقها صاروخا باليستيا على منطقة نجران السعودية، الحدودية مع اليمن.

ونقل موقع "سبأ"، الذي تديره جماعة "الحوثي" عن مصدر عسكري (لم يكشف هويته) قوله إن "القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان الشعبية (الميلشيات التابعة لجماعة الحوثي والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح) أطلقت صاروخ باليستي على نجران السعودية".

المصدر أضاف أن هذه العملية تأتي "في إطار حق الرد على استمرار العدوان لخرق (اتفاق) وقف إطلاق النار"، الذي دخل حيز التنفيذ في 11 أبريل/نيسان الماضي.

 وسبق أن أعلنت الدفاعات السعودية إسقاط صواريخ باليستية أطلقتها ميليشيات جماعة الحوثي وصالح على المملكة.

ومنذ أواخر مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عربيا عسكريا في اليمن في محاولة لإنهاء التمرد التي نفذته ميليشيات جماعة الحوثي وصالح على حكم الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، منذ الربع الأخير من العام 2014، وتضمن الاستيلاء على أنحاء واسعة من البلاد، ومن بينها العاصمة صنعاء.

ويُتوقع أن يكون لخطوة لإطلاق الميليشيات في اليمن صاروخا باليستيا على السعودية تأثيرات سلبية على مشاورات السلام اليمنية الجارية برعاية أممية في دولية الكويت منذ 21 أبريل/نيسان الماضي.

 

اخر الأخبار