غزة: توغل محدود لجرافات الاحتلال واستهداف لمراكب الصيادين

تابعنا على:   11:16 2016-05-31

أمد/ غزة: توغلت جرافات  الاحتلال العسكرية، اليوم الثلاثاء، بشكل محدود في أراضي المواطنين شمال قطاع غزة، فيما استهدفت زوارق الاحتلال الحربية مراكب الصيادين قبالة شواطئ شمال غرب مدينة غزة والمنطقة الوسطى.

وأفاد شهود عيان، أن أربع جرافات عسكرية توغلت مسافة 50 متراً انطلاقاً من بوابة "زيكيم" شمال مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وفي جنوب القطاع، أطلقت قوات الاحتلال النار صوب أراضي المزارعين مقابل أحراش "كيسوفيم" شرق بلدة القرارة شمال محافظة خان يونس جنوب القطاع، دون الابلاغ عن إصابات.

ومن جهة أخرى، أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية النار صوب مراكب الصيادين قبالة بحر مدينة غزة.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن جنود بحرية الاحتلال فتحوا نيران الرشاشات الثقيلة على مراكب الصيادين على بعد 6 أميال بحرية، في بحر منطقة السودانية، شمال غرب المدينة، ما أدى إلى تضرر مركب صيد على الأقل، واضطرار الصيادين للهروب خوفاً من الإصابة بالرصاص.

وفي المنطقة الوسطى، استهدفت زوارق الاحتلال مراكب الصيادين قبالة بحر مدينة دير البلح وسط القطاع، وهي على بعد نحو 6 أميال بحرية، بوابل من الرصاص الحي وأجبرت الصيادين على ترك البحر والعودة للشاطئ، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قلصت يوم الاثنين، المساحة التي يسمح للصيادين العمل فيها ببحر غزة، بعد أقل من شهرين على قرارها توسيع نطاق لـ9أميال بحرية في المنطقة الممتدة من وادي غزة لرفح إلى 6أميال.

وتتعمد بحرية الاحتلال مهاجمة الصيادين بشكل يومي في بحر غزة، بإطلاق النار عليهم واعتقالهم ومصادرة مراكبهم واعطاب وتخريب شباك الصيد.

اخر الأخبار