اختتام دورة لتحفيظ القرآن الكريم للنساء في البلدة القديمة بالخليل

تابعنا على:   01:52 2016-05-31

أمد/ الخليل– إكرام التميمي: احتفلت حركه التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، منطقه البلدة القديمة التنظيمية، مساء اليوم، باختتام دورة لتحفيظ القرآن الكريم للنساء في البلدة القديمة، والتي استمرت على مدار العام، وبحضور مسؤولة ملف المرأة عضو إقليم وسط الخليل أ. سحر الجعبري، وعدد من أعضاء لجنة المرأة بحركة فتح، ومسؤولة لجنة المرأة في المنطقة ، إضافة إلى النساء اللواتي أنهين الدورة بالتزام ونجاح.

استهلت اللقاء عضو الإقليم سحر الجعبري، بكلمة: ثمنت فيها دور حركة فتح بالمنطقة وسيما بتنظيم العديد من النشاطات والفعاليات التي تستهدف النساء والأطفال بشكل خاص، وتحديداً دورات تحفيظ القرآن للنساء، وتابعت، اليوم سيتم تكريم هؤلاء النساء اللواتي نفتخر ونعتز بهن كونهن من البلدة القديمة، واستطعن المثابرة والنجاح، وتغلبن على كافة العقبات وشكرت لهن التزامهن بالوصول إلى مقر حركة فتح للتعلم، ولحفظ القرآن الكريم ، إضافة لرغبتهن الحثيثة بالتواصل مع لجنة المرأة والذي ندعمه ويتوافق مع تطلعاتنا لتعزيز صمود الفلسطينيين بكل المواقع والمناطق التنظيمية ، وسنعمل على تمكين النساء بالثقافة الممكنة وسيما بالأماكن التي تعاني من انتهاكات الاحتلال واعتداءات المستوطنين وكثرة التحديات ، ونقلت لهن تحيات أمين سر الإقليم عماد خرواط وأعضاء لجنة إقليم وسط الخليل .

وعبرت المشرفة على تحفيظ القرآن فيروز النتشة، بسعادتها الكبيرة بهؤلاء النساء كونهن التزمن بالدورة وثمنت دور فتح بالتنسيق والمتابعة الدائمة والإشراف حتى اليوم، وشكرت الجعبري على هذا اللقاء والتكريم المميز .

وكما أعلنت لجنة البلدة القديمة التنظيمية عن الاستمرار في الانشطة المختلفة التي تستهدف جميع شرائح البلدة القديمة بالإضافة إلى إعلانهم عن عدة أنشطة  ضخمة لشهر رمضان المبارك.

وفي الختام، قامت الجعبري بتكريم النساء المشاركات بالدورة ، وطالبتهن بالتواصل الدائم مع حركة فتح وبأن لجنة المرأة ستعمل على عقد المزيد من الدوارات والنشاطات التي ستساهم بتعزيز وتمكين النساء، والحق بحصولهن على البرامج التعليمية والثقافية وحتى السياسية والاقتصادية .

اخر الأخبار