وفد وزارة التربية والتعليم يختتم زيارته لقطاع غزة

تابعنا على:   23:06 2016-05-30

أمد/ غزة: اختتم وفد وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الاثنين، زيارته لقطاع غزة، حيث جاءت هذه الزيارة بناءً على توجيهات رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله وقرار وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، وتأكيداً على تقديم الدعم للتعليم في كافة محافظات الوطن خاصةً الجنوبية منها.

وفي هذا السياق، وصف وكيل الوزارة د. بصري صالح، الذي ترأس الوفد، الزيارة بالمهمة، كونها جاءت متزامنة مع الحراك الفاعل الذي تشهده الوزارة في الفترة الراهنة وفي عام حمل عنوان التطوير، وفي الوقت الذي تعقد فيه الوزارة امتحان الثانوية العامة في جميع محافظات الوطن.

وأشار صالح إلى أن هذه الزيارة جاءت لتبرهن على أن غزة حاضرة بقوة في أجندة الوزارة وتوجهاتها التطويرية، مبيناً أن الزيارة كشفت وبشكل واضح عن واقع أليم يعيشه قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي واستمرار الحصار الجائر وتبعات الانقسام المشؤوم.

ولفت صالح إلى أن الزيارة مثلت أيضاً فرصة رائعة للتعرف على واقع الانجازات التي حققتها الوزارة في غزة، رغم الصعوبات والتحديات الكثيرة، خاصةً في مجال بناء المدارس النموذجية وترميمها وغيرها، مؤكداً أن هذه الانجازات تعكس عمق الاهتمام والحرص الذي يوليه سيادة الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية وقيادة الوزارة وأسرتها للتخفيف من آثار العدوان الإسرائيلي الذي طال العديد من المؤسسات وعلى رأسها التعليمية.

وأكد صالح على أهمية هذه الزيارة، والتي تضمنت أيضاً اللقاء بعدد من الأكاديميين والشخصيات التربوية والوقوف على واقع الاحتياجات والتحديات، مشيداً بالإرادة القوية التي يتمتع بها أهالي القطاع وتمسكهم بسلاح العلم والمعرفة.

وأشار إلى أن هذه الزيارة ستكون فاتحة لزيارات أخرى مستقبلية، من شأنها متابعة القضايا التربوية المشتركة والمُضي قُدماً في المسيرة التطويرية التي تتولاها الوزارة.

وبين صالح أن الوفد أطلع الخبراء والأكاديميين على جهود الوزارة الراهنة وتنفيذها لبرنامج يستهدف تحقيق الإصلاح التربوي، خاصةً في مجال تطوير المناهج والرقمنة والتوجيهي الجديد ودمج التعليم المهني والتقني في التعليم المدرسي وغيرها.

وأعرب صالح عن استهجانه وتنديده بمنع أعضاء الوفد، من قبل حركة حماس، من دخول إحدى قاعات امتحان الثانوية العامة في مدارس غزة، موضحاً أن هذا التصرف ينم عن عدم الوعي بأهمية هذه الزيارة وانعكاساتها التربوية المستقبلية.

وقام الوفد بزيارة مقر الوزارة في القطاع واجتمع بالمديرين العامين فيها، إضافةً لزيارة إحدى المدارس قيد الإنشاء في القطاع، وعقد لقاء أكاديمي في جامعة الأزهر بحضور أسرة الجامعة وعدد موسع من الأكاديميين والخبراء، وعقد لقاء مع عدد من قيادات حركة فتح في غزة.

وضم وفد الوزارة الرفيع، الوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا، ومستشار التعليم في حالات الطوارئ في منظمة اليونيسيف محمد القبج، والقائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو.

اخر الأخبار