بروتوكول تعاون بين فلسطين والجزائر في المجال الزراعي والصيد

تابعنا على:   23:03 2016-05-30

أمد/ الجزائر: وقع وزير الزراعة سفيان سلطان، اليوم الاثنين، مع وزير الفلاحة والصيد البحري الجزائري أحمد فروخي بروتوكول تعاون في مجالي الزراعة والصيد البحري.

وضمن بروتوكول الاتفاق التعاون في مجال البحث العلمي والإرشاد الزراعي والتكنولوجيا الزراعية، والتعاون في مجال تنمية الثروة الحيوانية والنباتية وتربية الدواجن، والتعاون في مجالات التصنيع الغذائي وإنتاج البذور.

واتفق الجانبان على التعاون في مجال إنتاج الأسمدة والأدوية ومكافحة الآفات الزراعية، وتشجيع الاستثمار والقيام باستثمارات جزائرية فلسطينية مشتركة، وتم تشكيل لجنة زراعية فلسطينية جزائرية مشتركة لمتابعة تنفيذ الاتفاق والاجتماع لتذليل العقبات عند اقتضاء الضرورة.

ودعا الوزير فروخي نظيره الفلسطيني إلى المشاركة في الصالون الفلاحي الذي ستقيمه الجزائر بمشاركة إفريقية واسعة في بداية شهر تشرين أول المقبل، حيث اتفق الطرفان على أن يصاحب الوزير وفد من رجال الأعمال الفلسطينيين لإقامة ندوة على هامش المعرض المرتقب، ومناقشة كافة القضايا المتعلقة بالعلاقات المشتركة وسبل الاستفادة منها بخلق الاستثمارات والمشاريع المشتركة سواء في الجزائر أو على الصعيد الإفريقي.

اخر الأخبار