شاهر سعد يشارك في افتتاح الدورة " 105 " لمؤتمر العمل الدولي

تابعنا على:   22:46 2016-05-30

أمد/ جنيف- محمد العطاونه: شارك شاهر سعد الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين ، اليوم الاثنين ، في حفل افتتاح الدورة السنوية " 105 " لمؤتمر العمل الدولي الذي تعقده منظمة العمل الدولية والذي افتتحت اعماله في قصر المؤتمرات بمدينة جنيف السويسرية .

والتقى سعد على هامش جلسة الافتتاح بالعديد من ممثلي الاتحادات النقابية الدولية والعربية وممثلي منظمة العمل الدولية ومن بينهم منسق انشطة منظمة العمل في المنطقة العربية نظام قاحوش ، وعضو مجلس ادارة المنظمة النقابية المغربية امال العمري ، ورئيس اتحاد نقابات عمال الكويت سالم العجمي ، والامين العام للاتحاد المغربي للشغل الميلودي مخاريق، واطلعهم على الاوضاع الراهنة في فلسطين ومن بينها اوضاع العمال والعاملات الفلسطينيين ومنظماتهم النقابية .

وكانت جلسة افتتاح المؤتمر قد استهلت بكلمة ، الرئيس السويسري" يوهان شنايدر آمان "والتي دعا فيها منظمة العمل الدولية للعمل على مواكبة التغيرات السريعة في عالم العمل ، كما دعا فيها الهيئات المكونة لمنظمة العمل الدولية والمشاركة في المؤتمر الى النظر بجدية لمستقبل العمل في العالم وان تحتل موقعا مركزيا في مناقشات التدابير اللازمة لمواجهة تلك التغيرات .

واضاف الرئيس السويسري بان سعي المنظمة الدائم لتوفير العمل اللائق، من شأنه اعادة الاعتبار للعمال وجهدهم ودورهم الهام في مركز النشاط الاقتصادي وفي تعزيز روح التضامن فيما بينهم ومع شركائهم الاجتماعيين .

كما تخلل الافتتاح كلمه لمدير عام منظمة العمل الدولية غاي رايدار ، وانتخاب وزيرة العمل لجنوب افريقيا" ميلدريد أوليفانت" رئيسة للمؤتمر

 الجدير ذكره ان مؤتمر العمل الدولي في دورته ال105 الحالية والتي تعقد في الفترة من 30 أيار/ مايو الى 10 حزيران/ يونيو القادم يحضره ممثلون عن الحكومات ومنظمات أصحاب العمل والعمال من " 187" دولة من دول العالم اعضاء في منظمة العمل الدولية، ويناقش سلسلة من القضايا الخاصة بعالم العمل من بينها سلاسل التوريد العالمية وموضوع العمل اللائق من أجل السلام والأمن والقدرة على مواجهة الكوارث، والآثار المترتبة عن إعلان منظمة العمل الدولية بشأن العدالة الاجتماعية من أجل العولمة العادلة.

 كما سينظر المندوبين المشاركين فيه في التعديلات على قانون اتفاقية العمل البحري ومراجعة تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية حول الفقر.

اخر الأخبار