جمعية الفلاح تنفذ مشروع كفالة 60 طالب وطالبة في جامعة فلسطين

تابعنا على:   21:42 2016-05-30

أمد/ غزة: نفذت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم مشروع كفالة 60 طالب وطالبة الغير قادرين على تسديد الرسوم في جامعة فلسطين ، وذلك في إطار سعيها لتمكين الطلبة من الاستمرار في دراستهم ومواصلة تعليمهم الجامعي بدعم كريم من فضيلة الشيخ أ .د على محي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين و فاعلي خير من دول الخليج العربي .

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين " أن هدف المشروع هو مساعدة الطلبة مالياً والتخفيف من عبء تحمل تكاليف الدراسة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها، مؤكداً على ضرورة تمكين الطلبة من استكمال تحصيلهم العلمي.

وأشار الشيخ طنبورة " إلى أهمية التخفيف عن كاهل ذوي الطلبة ومساندتهم بتوفير الرسوم الجامعية لأبنائهم، إضافة إلى مساندة الجامعة عبر تمكين طلبتها من الاستمرار في تحصيلهم العلمي، إضافة إلى تحقيق مبدأ التكافل بين أبناء الأمة الإسلامية , مضيفا " أن مشروع تسديد الرسوم الدراسية لطلبة جامعة فلسطين يأتي امتداداً لمشاريع الإغاثة يتم تقديمها لأهلنا في غزة.

وذكر الشيخ طنبورة " أن هذا المشروع كان له مساهمة كبيرة في مساعدة عدد من الطلبة على مواصلة العملية التعليمية كانت الظروف الصعبة سوف تحول دون تعليمهم الجامعي.

وبين الشيخ طنبورة " أن من أهداف عمل جمعية الفلاح الخيرية هي تخفيف معاناة أبناء غزة ضمن مشاريعها المختلفة والتي من بينها مشاريع دعم قطاع التعليم التي تعتبر في سلم أولويات التدخل لدى جمعية الفلاح الخيرية لما لها من أثر مهم على التنمية البشرية التي هي أساس رقي الأمم.

وقدر الشيخ طنبورة " موقف الداعمين والمتبرعين لمشاريع جمعية الفلاح الخيرية التي ساهمت بشكل فعال في التخفيف من معاناة الطلبة وكانت عونا لهم وضمانا لاستمرارهم في تلقي تعليمهم الجامعي رغم كل الظروف القاسية التي مروا بها.

وشكر الشيخ طنبورة " فضيلة الشيخ أ .د على محي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وأهل الخير في دول الخليج العربي الذين عودونا على دعمهم المتواصل والتي تنقش بأحرف من نور في سجل التاريخ الإسلامي الخالد " .

بدوره، قدم د.نادر أبو شرخ ، مدير جامعة فلسطين فرع الشمال ، شكره إلى جمعية الفلاح الخيرية ممثلة برئيسها الشيخ الدكتور رمضان طنبورة والمتبرعين على جهودهم في خدمة قطاع التعليم بمختلف أشكاله، مشيداً بالمشاريع التنموية التي تقوم عليها جمعية الفلاح الخيرية والتي تهدف إلى تعزيز الطاقات العلمية.

وعبر د . أبو شرخ عن سعادته التامة بمشروع كفالة 60 طالب وطالبة المحتاجين، مؤكداً أن الجامعة ستعمل كل ما بوسعها لأجل مراعاة ظروف الطلبة وذلك انسجاماً مع أهدافها وغاياتها نحو تعزيز سبل التعليم.

اخر الأخبار