بالصور.. بلدية القرارة والهلالين التركي والفلسطيني يفتتحان مركزاً للإسعاف والطوارئ في القرارة

تابعنا على:   16:19 2016-05-30

أمد/ القرارة: افتتحت بلدية القرارة والهلالين الأحمر التركي والفلسطيني مركزاً للإسعاف والطوارئ هو الأول من نوعه في القرارة، حمل اسم المتطوع الشهيد المسعف محمد العبادلة، الذي استشهد أثناء تأديته لعمله  خلال العدوان (الإسرائيلي) على القطاع عام 2014.

جاء ذلك خلال حفل لافتتاح مقر مركز الاسعاف الدائم، والذي نظمته البلدية بالتعاون مع الهلال الفلسطيني في مقر المركز وسط القرارة شمال محافظة خان يونس، بحضور رئيس البلدية م. عبدالرحيم العبادلة، ورئيس جمعية الهلال الفلسطيني د.يونس الخطيب، ومديرها العام د.أحمد جودة، ومدير وفد الهلال الأحمر التركي في غزة د.بيت اولتشاي، وجمع من الوجهاء والمخاتير ورجال الاصلاح والمواطنين والمهتمين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

وكانت البلدية وبتمويل من الهلال التركي نفذت مشروع إنشاء محطة اسعاف دائمة في القرارة؛ لضمان تقديم الإسعافات الأولية العاجلة للأهالي حال حدوث أي طارئ.

وقال رئيس البلدية في كلمته خلال الحفل:" إن هذا المركز سيقدم الخدمة الإسعافية لقرابة 25000 نسمة، يقطنون في منطقة القرارة على مساحة 12الف دونم"، مشيرأ الى الجهود التي بذلتها البلدية في إنشاء هذا المقر الدائم من خلال تواصلها مع العديد من المؤسسات الدولية والمهتمة وتخصيصها لقطعة أرض في إحدى مرافقها العامة؛ لما يشكله هذا المركز من أهمية لأهالي البلدة".

وشكر العبادلة الهلال التركي على تمويله للمشروع الانساني الأول في المنطقة، مثنياً على دور الهلال الفلسطيني الكبير في المنطقة وتعاونه مع البلدية في توفير الطاقم اللازم لتشغيل هذه المحطة وانطلاق عمله في القرارة من خلالها.

من ناحيته، أكد د. الخطيب أن هذا العمل يأتي في سياق حرص الجمعية على تقديم الخدمة الاسعافية لسكان المنطقة خلال وقت كاف، سواء لنقل المرضى، او الجرحى والمصابين أثناء الاحداث، وسرعة الوصول.

وأشار إلى أن هذا المركز هو تخليد لروح الشهيد محمد العبادلة، متطوع الاسعاف الذي ارتقى شهيداً في عام 2014 خلال تأديته واجبه الانساني في منطقة القرارة، مع رفاقه من طواقم جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني.

وأعرب د. الخطيب عن بالغ تقديره للشركاء في الهلال الاحمر التركي على تمويل المركز، ولبلدية القرارة على توفير المكان ومساهمتها في انجاح هذا العمل.

بدوره، أوضح  اولتشاي أن هذا العمل المميز جاء في سياق التعاون المشترك مع البلدية وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، لتقديم الخدمات الصحية أو الاسعافية العاجلة حال حدوث أي طارئ، مؤكداً أهمية واستمرار التعاون المشترك.

معرباً عن سعادته الكبيرة بافتتاح المحطة التي ستنطلق من خلالها أولى الخدمات الطبية في القرارة.

وفي نهاية الحفل، أطلع رئيس البلدية وفد الهلالين الفلسطيني والتركي على مقر مركز الاسعاف والطوارئ.

 

 

اخر الأخبار