الآغا: يجب على الأنروا التشاور مع المفوض والدول العربية المضيفة للآجئين الفلسطينيين حول تعديل برامجها

تابعنا على:   14:32 2016-05-30

أمد / غزة : أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون اللاجئين د.زكريا الآغا، على ضرورة تشاور وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا ) مع المفوض العام والدول العربية المستضيفة للآجئين، عند تعديل أي برنامج مقدم للاجئين الفلسطينين.

وأضاف الآغا في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الاثنين: "يجب أن يكون هناك تشاور مسبق بين الأنروا وفلسطين والدول المستضيفة للاجئين عند تعديل و تقليص الخدمات التي تقدمها ذلك لتفادي وقوع مشاكل في تطبيقها"، موضحاً أن عدد اللاجئين يزداد وعليه يجب توفير الاحتياجات اللازمة لمعيشته.

وأوضح الآغا أن وكالة الغوث الدولية التي أنشأتها الأمم المتحدة، هي لتغطية احتياجات اللاجئين حتى حل للقضية الفلسطينية، وبدون الوصول إلى حل للقضية الفلسطينية يتوجب على الأنرروا تقديم خدماتها للاجئين دون تعديل أو تقليص.

وقال الآغا:" لا يجوز تعريض اللاجئين لأزمة كل عام كالتقليصات والعجز". مؤكداً أن دائرة شؤون اللاجئين ليس ضد التبديل بشرط بقائه ملبياً لاحتياجات اللاجئين، مشدداً على أهمية المحافظة على منشآت الأنوروا في المخيمات وعدم المساس بها.

وأضاف أكدنا ذلك في الاجتماع التنسيقي للدول المضيفة للاجئين الأردن وسوريا ولبنان وفلسطين وجامعة الدول العربية أمس الأحد، في مقر دائرة الشؤون الفلسطينية في وزارة الخارجية بعمان

اخر الأخبار